تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسؤول سوري ينتقد قرار وزراء الخارجية العرب ويعتبره ارهاباً اعلامياً

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

ادان رئيس المجلس الوطني للاعلام في سوريا طالب قاضي امين قرار مجلس الوزراء العرب طلبهم من ادارة قمري عرب سات ونايل سات وقف بث القنوات الفضائية السورية .

ووصف قاضي امين هذه " خطوة وزراء الخارجية العربية بأنها ارهاب اعلامي ضد الشعب السوري واستكمالاً للخطة العدوانية التي تستهدف سوريا استقراراً ودوراً وفاعلية ".

 

واعتبر رئيس المجلس الوطني للاعلام ان " ان هذا القرار تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية السورية واعتداءاً غير مسبوق على حرية اللاعلام في الوطن العربي ، ومساهمة مكشوفة في تغيير حقيقة ما يجري على الارض السورية ".

 

ودعا قاضي امين " ادارتي نايل سات وعرب سات الى الالتزام بالعقود المبرمة مع الجهات الاعلامية السورية ، ومطالبتها بعدم التحول الى ادارة سياسية تستخدمها بعض الحكومات العربية في تنفيذ خطوات غير مسبوقة تستهدف سوريا وشعبها ".

أدان اتحاد الصحفيين القرار الجائر لمجلس وزراء الخارجية العرب بالطلب من إدارتي عربسات ونايلسات وقف بث القنوات الفضائية السورية معتبرا أنها خطوة غير مسبوقة وغير مبررة ومخالفة لجميع الأعراف والأصول والحقوق.

 

وأضاف الاتحاد في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه من المستغرب أن يقدم المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في اجتماع بالدوحة على اتخاذ قرار يطالب فيه القمرين/عربسات ونايلسات/ بايقاف بث القنوات التلفزيونية العربية السورية لسببب وحيد هو أنها استطاعت أن تكشف زيف وكذب الادعاءات التي يوردها مروجو الفتنة عبر القنوات المتصهينة وكذلك فضح الفبركات التي لجأت إليها أطراف محلية أو عربية أو إقليمية واستند إليها دعاة مشروع اسقاط الدولة السورية في الغرب عبر دعواتهم للتدخل العسكري في سورية.

 

وقال البيان إن الاتحاد يرى في مثل هذه الدعوة اعتداء على حرية التعبير وحرية الكلمة وفي نفس الوقت خطرا على الثقافة البشرية وحقوق الإنسان العربي لذلك فإنه يدين بأشد العبارات محاولات اسكات الصوت السوري ومحاولات منع ايصاله إلى الرأي العام العربي والدولي ويؤمن بأن لدى الصحفيين والفنيين السوريين المبدعين القدرة على تجاوز مثل هذا الإجراء المدان كما يؤمن بقدرة الإعلام السوري على الصمود واستمرار خوض معركة الحقيقة في وجه آليات الإعلام المتصهين والمرتزق.

 

ورأى اتحاد الصحفيين أن هذا القرار هو حلقة جديدة أخرى من حلقات الافلاس والعجز في اسكات صوت وصورة الحقيقة والواقع وفي ذات الوقت فإنه يدل دلالة واضحة على عقلية أصحابه الداعين إلى اقصاء الرأي الآخر لثبوت تأثيره على العقل العربي وعمله على تحريره بل يسهم في تسليط الضوء على فساد تلك الأنظمة وارتباطاتها مع المخطط الخارجي الذي يستهدف سورية.

 

وأكد اتحاد الصحفيين في سورية أن هذا القرار المشبوه والمدان يشكل حالة إرهاب وضغط على المواطن العربي والمواطن السوري وقد تم اتخاذه وفق تعليمات خارجية وتواطوء بين المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية ومجلس اسطنبول والصهيوني برنار ليفي الذي يدعو باستمرار لغزو سورية عسكريا وهو ما جاء ضمنا في دعوات استخدام الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة ضد سورية.

 

وأضاف الاتحاد إن مشروع عزل سورية الذي بدأ مع بداية التآمر عليها منذ أعوام سيسقط بصمود السوريين وتلاحمهم مع قيادتهم ووقوفهم وراء الاصلاحات التي حققتها لهم قيادة الرئيس بشار الأسد على مدار العام الماضي والأعوام السابقة. لقد جرب الصهاينة ومعهم الغرب وبعض العرب كل شيء للنيل من صمود سورية وشعبها من التخريب إلى القتل فالجرائم والتفجيرات الإرهابية والحرب الاقتصادية والدبلوماسية والحرب على الإعلام السوري بل حرب الإعلام ضد سورية وشعبها وأخيرا الدعوة للتدخل الخارجي والعسكري وكل ذلك باء بالفشل بتصميم شعبنا وجيشنا على حماية سورية العربية والصخرة التي ستنكسر على صلابتها وقوتها أحلام قوى الشر والظلام.

 

وختم الاتحاد بالقول إن الصحفيين السوريين يدينون هذا الإجراء والقرار الجائر ويعلنون بأعلى صوتهم استمرارهم على قول الحقيقة وكشف التضليل والكذب مهما كان الثمن.

 

من جهة ثانية وجه اتحاد الصحفيين رسالة إلى اتحاد الصحفيين العرب يدين فيها قرار مجلس وزراء الخارجية العرب القاضي بحجب بث القنوات السورية عن القمرين/عربسات ونايلسات/وطالبت الرسالة اتحاد الصحفيين العرب باصدار موقف واضح ومطالبة الأمين العام لجامعة الدول العربية بايقاف اتخاذ مثل هذه القرارات لأنها تمثل مساسا بحرية التعبير والرأي وتقييدا للحرية وتتعارض مع المواثيق الدولية وحقوق الإنسان في أن يستمع إلى جميع الآراء والمواقف.

 

وأكدت الرسالة أن هذا القرار يجافي أبسط المعايير والأخلاق الناظمة لمهنة الإعلام والصحافة.

 

وطالب اتحاد الصحفيين السوريين بضرورة تعيميم الرسالة على جميع النقابات والهيئات والمنظمات الصحفيية العربية والدولية ومطالبة هذه المنظمات باتخاذ مواقف تنسجم مع الغاية التي وجدت من أجلها وهي الدفاع عن حق التعبير وحرية الرأي.

 

واختتمت الرسالة بدعوة اتحاد الصحفيين العرب لاتخاذ موقف واضح ومطالبة إدارتي القمرين/نايلسات وعربسات/عدم الالتزام بتنفيذ هذا القرار الجائر.

 

وكان مجلس الجامعة العربية وفي إطار العدوان على سورية ومحاولات تغييب صوت شعبها اتخذ قراراً عدائياً جديداً ضد الشعب السوري يتضمن الطلب من إدارتي عربسات ونايلسات وقف بث القنوات الفضائية السورية.

 

وقال وزير الخارجية الكويتي رئيس المجلس صباح الخالد الصباح في مؤتمر صحفي في الدوحة إن القرار الذي اتخذه المجلس يتضمن الطلب من إدارة القمر العربي عربسات والشركة المصرية"اتخاذ ما يلزم من وقف بث القنوات الفضائية السورية وغير الرسمية".

 

ويأتي هذا القرار العدائي في سياق عدد من القرارات التي أصدرها المجلس ضد سورية وشعبها الذي يرفض الارتهان للسياسات الخارجية العدوانية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.