تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محافظة دمشق ستقدم كل الدعم لإنجاح بعثة المراقبين ومود يجري لقاءات في دير الزور

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

قال محافظ مدينة العاصمة السورية دمشق بشر الصبان ان المحافظة سوف تقدم الدعم الكامل من اجهزتها لفرق المراقبين الدوليين الذين يعملون فيها لاجل انجاح مهمتهم .

 

وقال الصبان في تصريح للصحفيين عقب لقاء فريق من المراقبين الدوليين اليوم الاثنين " سنكون والمراقبين الدوليين يدا واحدة ونقدم لهم الدعم اللازم ، ولن نقصر في تقديم كل شيء على حقيقته وليس لدينا ما نخفيه ونكون معهم ونحن على ثقة بأنهم سيكونون بذات المستوى ".

 

وفي سياق متصل قالت المتحدثة باسم بعثة المراقبين الدوليين سوسن غوش في تصريح للصحفيين اليوم ان رئيس فريق المراقبين الدوليين الميجر جنرال روبرت مود التقى خلال زيارته التي قام بها امس الاحد الى محافظة دير الزور شرق سوريا جميع الاطراف في المحافظة وكذلك فريق المراقبين العامل هناك .

 

وقالت غوش " اراد الجنرال مود من هذه الزيارة لقاء المراقبين على الارض ، وكذلك شخصيات من المعارضة ، والجهات الحكومية حيث عقد اجتماعاً مع المحافظ ".

 

وأضافت ان مود اكد للجميع ان خطة البنود الست ليست خطته وليست خطة انان "بل هي خطة الحكومة السورية والشعب السوري ، وانهما المسؤولان عن انهاء العنف ، ووحدهما القادران على وضع حد للعنف ،عندما يقررون ذلك ".

 

وأضافت غوش ""اخبرهم أن هناك حاجة لاتخاذ خطوات جريئة وعملية كي نتمكن من وضع حداً للعنف وردم الهوة بين الطرفين ولمحاولة اعادة بناء الثقة ، وان مراقبي الامم المتحدة مستعدون للمساعدة في تطبيق نقاط الخطة طالما تتخذ هذه الخطوات الجريئة ".

 

وبينت أن عدد المراقبين في سوريا بلغ 291 مراقباً ، وان في مهمات حفظ السلام هناك جزء من المراقبين توكل اليهم مهام ادارية ، وهذه العناصر تذهب وتعود ، وفي السابع من الشهر الجاري سوف يكتمل عدد المراقبين الى 300 وبعد يومين يغادرون ثم يعودون .

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.