تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ثلاث سيدات يعبرن الى الجولان السوري المحتل

محطة أخبار سورية

 بعد قضائهن لأكثر من أسبوع بارض الوطن في زيارة الأهل والاحباء عادت إلى الجولان السوري المحتل اليوم من خلال معبر مدينة القنيطرة المحررة ثلاث نساء بوساطة قوات الطوارئ الدولية والصليب الاحمر الدولي.

 

واعربت الطبيبة علا عبد الكريم من قرية الغجر في تصريح لمراسل سانا بالقنيطرة عن سعادتها لرؤية مدينة دمشق مسقط رأسها ولقاء والدتها المريضة وإخوتها ووالدها بعد عشر سنوات من الحرمان القسري الذي تمارسه قوات الاحتلال التي لا ترحم أحدا في الجولان من أطفال وشيوخ ونساء.

 

واعتبرت نسرين عماشة من بقعاثا المحتلة قدومها للوطن والاطمئنان على ذويها فرصة لا تعوض لكونها محرومة في الأفراح والأتراح من زيارة الوطن متمنية أن يسمح لأولادها بزيارة بيت جدهم في جرمانا الا ان قوات الاحتلال ما تزال ترفض حتى يومنا هذا تواصل العائلات الجولانية المشتتة على طرفي شريط الاحتلال الزائل.

 

وكان في وداع السيدات المهندسة حمدة العرقاوي عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة القنيطرة التي حملتهن محبة أبناء الوطن واعتزازهم بتضحيات أمهاتنا في الجولان المحتل وصمود الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

 

ونقلت العرقاوي للأهل فخر السوريين بنضالهم وهم يواصلون التجذر بالأرض رافضين جميع أشكال الاحتلال وممارساته القمعية المتعارضة والاتفاقيات الدولية واتفاقيات جنيف الرابعة المتعلقة بمعاملة السكان الواقعين تحت الاحتلال.

 

يشار إلى أن سلطات الاحتلال ما تزال حتى يومنا ترفض عبور المئات من الأمهات السوريات في الجولان المحتل إلى وطنهم الأم حيث وصل حرمان البعض منهن إلى أربعة عقود ونصف.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.