تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سياسيان سوريان يدعوان الى حكومة تغير لا حكومة شعارات

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

طالب سياسيان سوريان بان تكون حكومة رئيس الوزراء المكلف رياض حجاب حكومة جديدة بالفكر ومنهج العمل ، لا حكومة شعارات، وتغيير كل المعايير التي كانت سائدة في عمل الحكومات السورية السابقة .

 

وقال المحلل السياسي السوري أحمد الحاج علي ليونايتد برس انترناشونال "نريد من الحكومة الجديدة ان تكون بعيدة عن الشعارات والعمل البيروقراطي لأنه سيشكل إساءة ، ومبعثا للإحباط نظراً لتكاثر مشاكل الوطن وتعميق أزمات المواطن، بدون تستر وادعاء عنصر الواقعية والمصارحة والابتعاد ما أمكن عن العناوين الرنانة التي لا تجدي في هذه المرحلة".

 

واستبعد الحاج علي " ان يطال التغيير في الحكومة القادمة الوزراء الذين كان لهم حضور متميز والذي جاء منه تكليف رئيس الوزراء الجديد ، ولكن العامل الجديد هو ضرورة وجود ممثلين للمعارضة ، في هذه الحكومة " .

 

من جانبه طالب عضو مجلس الشعب رئيس الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير قدري جميل بان تكون الحكومة الجديدة حكومة وحدة وطنية لا حكومة أكثرية في البرلمان.

 

وقال جميل ليونايتد برس انترناشونال"إذا كانت حكومة أكثرية بحسب البرلمان فمن حق الحزب الحاكم والمتحالفين معه تشكيل هذه الحكومة ،وعندها لن نشارك بها ، أما إذا كانت حكومة وحدة وطنية تضم جميع أطياف الكتل السياسية ، ونلتقي مع رئيس الحكومة ونطلع على برنامجه ورؤيته عندها سنشارك في هذه الحكومة ".

 

وكان الرئيس بشار الأسد كلف في وقت سابق اليوم وزير الزراعة في الحكومة الحالية رياض حجاب بتشكيل الحكومة السورية الجديدة .

 

وبهذا يكون حجاب ثاني وزير زراعة يتولى رئاسة الحكومة السورية حيث سبقه لهذا المنصب وزير الزراعة السابق عادل سفر الذي يتولى رئاسة الحكومة الحالية والتي باتت حكومة تصريف أعمال.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.