تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دمشق تنفي اتهامات المعارضة بارتكاب مجزرة جديدة في ريف حماة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

نفى مصدر رسمي سوري اتهامات المعارضة للقوات السورية بارتكاب مجزرة جديدة في مزرعة القبير بريف حماة ،واتهم "مجموعة إرهابية مسلحة" بتنفيذ هذه المذبحة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم الخميس عن مصدر رسمي بمحافظة حماة قوله مساء أمس أن "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الشريكة في سفك الدم السوري حول ما جرى في مزرعة القبير في بلدة معرزاف بريف حماة عار عن الصحة تماما".

 

وأضاف المصدر إن" مجموعة إرهابية مسلحة قامت صباح أمس في المزرعة المذكورة بارتكاب جريمة مروعة ذهب ضحيتها تسعة مواطنين من النساء والأطفال".

 

وتابع قائلا إنه "بعد وقوع الجريمة ناشد أهالي المزرعة السلطات المعنية بالمحافظة التدخل لحمايتهم ووقف جرائم الإرهابيين فتوجهت الجهات المختصة إلى المزرعة المذكورة وداهمت وكر المجموعة الإرهابية واشتبكت معها ما أدى إلى مقتل أفراد المجموعة ومصادرة أسلحتهم وشملت قواذف ار بي جي ورشاشات وقنابل يدوية".

 

وقال المصدر ان الاشتباك أسفر" عن استشهاد عنصرين من الجهات المختصة وإصابة خمسة آخرين".

 

وتابع المصدر أنه لدى "الكشف من قبل الطبيب الشرعي في المحافظة تبين أن عملية القتل تمت في الساعة العاشرة من صباح أمس خلال وجود وتمركز المجموعة الإرهابية المسلحة في المزرعة".

 

وقال المصدر ان" الجريمة نفذها الإرهابيون عشية اجتماع مجلس الأمن واجتماعات دولية أخرى لاستغلالها بالضغط على سورية والمتاجرة بدم الشعب السوري".

 

وكان المكتب الإعلامي "للمجلس الوطني السوري " المعارض اتهم في بيان أمس القوات السورية و"ميليشيات موالية للنظام " بارتكاب مذبحة مزرعة القبير التي قال انه سقط فيها 78 شخصا "35 منهم من عائلة واحدة ، وأكثر من نصفهم من النساء والأطفال".

 

وأضاف ان الضحايا قتلوا" بنيران قوات الأسد وحرقا و بالسلاح الأبيض من قبل ميليشيات موالية للنظام جاءت من قرى مجاورة".

 

وقال البيان انه "تم حرق الأطفال والنساء في داخل المنازل في القبير"،مشيرا الى أن "سكان القبير نحو 130 شخصا لم ينج منهم إلا نحو 10 أو 15 ".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.