تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مود" عوامل تعرقل وصول مراقبين دوليين إلى مزرعة القبير بريف حماه

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

قال رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة في سوريا الميجر الجنرال روبرت مود انه ارسل اليوم الخميس بعثة من المراقبين الى مزرعة القبير في ريف محافظة حماة الا ان عوامل منعت وصلهم اليها .

وقال مود في تصريح اليوم "إن البعثة أوفدت مراقبين إلى مزرعة القبير في ريف حماه السورية صباح اليوم الخميس للتحقق مما تردد عن حدوث عمليات قتل واسعة النطاق في القرية إلاّ أن عدة عوامل تعرقل وصولهم إلى البلدة.

 

وقالت المتحدثة باسم بعثة المراقبين سوسن قوشه " حاولنا أن نرسل مراقبين باكرا هذا الصباح إلى القرية القبير،و حاولنا التحقق من التقارير التي وردتنا عن حصول عمليات قتل على نطاق واسع في القرية ، المراقبون لم يتمكنوا حتى هذه اللحظة من الدخول إليها وقت تمت إعاقة مهمتهم وذلك من خلال ايقاف وفدنا على حاجز للجيش السوري وتم إرجاعنا، وإيقافنا من قبل مدنيين في المنطقة مما منع سياراتنا من التقدم ، وردتنا معلومات واتصالات هاتفية من سكان المنطقة تخبرنا أن سلامة مراقبينا مهددة".

 

واضافت قوشه " حتى الآن لم نتمكن من الدخول ورغم كل التحديات فإن المراقبين مازالوا يعملون على مسألة الدخول إلى القرية، ونحن قلقون جداً حيال المعوقات التي توضع في وجه تحركاتنا وهذا ما سيعيق قدرتنا على مراقبة وإعداد تقارير عما يجري، وبالتالي سيعيقنا عن القيام بمهمتنا التي حددت من قبل مجلس الأمن".

 

وأكدت المتحدثة " وردتنا معلومات من مصادر مختلفة من سكان سصفون الوضع هناك ، ومن مسؤولين في الحكومة السورية ، ولكن المتوفر لدينا حتى الان ، لا يمكن تأكيدها لاننا لم نتمكن من الدخول وبالتالي لا يمكن ان نتحدث عن شيء سمعناه نحن فقط نتحدث عن عما نراه ".

 

وقال مصدر رسمي سوري اليوم في تصريح له إن "مجموعة إرهابية مسلحة قامت صباح أمس بارتكاب جريمة مروعة في قرية القبير ذهب ضحيتها تسعة مواطنين من النساء والأطفال.

 

وأضاف إنه "بعد وقوع الجريمة ناشد أهالي المزرعة السلطات المعنية بالمحافظة التدخل لحمايتهم ووقف جرائم الإرهابيين فتوجهت الجهات المختصة إلى المزرعة المذكورة وداهمت وكر المجموعة الإرهابية واشتبكت معها ما أدى إلى مقتل أفراد المجموعة ومصادرة أسلحتهم وشملت قواذف ار بي جي ورشاشات وقنابل يدوية.

وقال المصدر ان "الاشتباك اسفر عن استشهاد عنصرين من الجهات المختصة وإصابة خمسة آخرين".

 

وتتهم المعارضة السورية القوات الحكومة والمليشيات المؤيدة لها باغتيال 78 / شخصاً قتلوا في قرية امس.

 انتهى

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.