تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أهالي القبير ومعرزاف يروون وقائع مروعة للمجزرة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

روى عدد من أهالي مزرعة القبير وبلدة معرزاف بريف حماة وقائع مروعة من إرهاب المجموعات الإرهابية المسلحة بحقهم مبينين حقيقة الجريمة الرهيبة التي ارتكبها المسلحون بدم بارد بحق أهالي المزرعة وذهب ضحيتها تسعة مواطنين من النساء والأطفال.

 

وقال أبو هواش أحد أهالي مزرعة القبير في اتصال هاتفي مع التلفزيون العربي السوري إن "مسلحين إرهابيين مزودين بقواذف ار بي جيه ورشاشات بي كي سي اقتحموا المزرعة واستهدفوا بأسلحتهم الاطفال والنساء" مطالبا قوى الجيش وحفظ النظام بالتدخل لحمايتهم من بطش الإرهابيين.

 

وأكد أبو هواش أن الوضع لا يحتمل وأن المسلحين يعتدون على الأهالي في المنطقة مضيفا "إن الله وحده يعلم ما ارتكبه الإرهابيون من جرائم أخرى بحق المواطنين".

 

من جهته ندد أبو خالد أحد أهالي المزرعة بالقنوات الإعلامية الدموية التي تزور الحقائق وفقا لرغبات أسيادها وقال "إن المسلحين كانوا يروعوننا ويفرضون علينا الأتاوات يوميا ثم سلبونا كل قطعان المواشي والسيارات التي نمتلكها أما من لا يخضع لرغباتهم فكانوا يحرقون منزله ويذبحونه ونحن نطالب الدولة والسلطات المعنية بوضع حد لهؤلاء المسلحين الإرهابيين التكفيريين".

 

وقال مواطن ثالث إن الإرهابيين المسلحين هاجموا القرية العاشرة صباحا يوم الأربعاء وقاموا بذبح الأطفال والنساء وهو ما دفعنا إلى الهرب منهم خارج القرية.

 

بينما أكد مواطن آخر أن الإرهابيين مارسوا القتل والخطف بحق أهالي القرية حيث قاموا بخطفه مع ابنه وجراره الزراعي وطلبوا الأموال مقابل الإفراج عنهم كما قاموا بمنع الأهالي من التوجه إلى أراضيهم الزراعية.

 

 

في حين قالت مواطنة من القرية إن المسلحين روعوا أهالي القرية وطردوهم من أراضيهم وخربوا محاصيلهم وسرقوها وذبحوا الأطفال والنساء.

 

من جانبه قال أبو محمد أحد أبناء بلدة معرزاف بريف حماة والمنطقة التي حدثت فيها الجريمة النكراء "إن مجموعة مسلحة تسللت إلى مزرعة القبير وقتلت تسعة مواطنين من النساء والأطفال فقمنا بالاتصال مع الجهات المختصة والاستنجاد بها فداهمت وكر الإرهابيين في المزرعة واشتبكت معهم وقتلتهم".

 

وأضاف أبو محمد "إن المجموعة المسلحة قامت بالتنكيل بالجثث عن طريق حرقها وتقطيع أوصالها كما شاهدنا أيدي وأرجل بعض الضحايا مكبلة".

 

وقال الأهالي في القبير إن الإرهابيين محمد حسن علوان ومهدي أحمد علوان وحازم رشيد علوان وساري الحمدو هم الذين نفذوا جريمة

 

  

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.