تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انفجار سيارة مفخخة في قدسياواشتباك مع مسلحين في ريف دير الزور

محطة أخبار سورية

  استشهد اثنان من قوات حفظ النظام السورية وأصيب عدد آخر من المدنيين وقوات حفظ النظام في تفجير سيارة مفخخة في بلدة قدسيا شمال غرب العاصمة دمشق ، واستشهد عنصران واصيب اخرون في مواجهات مع مجموعات مسلحة في محافظة دير الزور .

 

وقالت وكالة الانباء السورية "سانا" ان " مجموعة إرهابية مسلحة فجرت اليوم الجمعة سيارة مفخخة في شارع الثورة بقدسيا في ريف دمشق ما ادى الى استشهاد عنصرين من قوات حفظ النظام وأصيب عدد آخر من المدنيين وقوات حفظ النظام في تفجير السيارة المفخخة ".

 

وفي مدينة حلب شمال سورية أحبطت الجهات المختصة مساء أمس الخميس محاولة تفجير سيارة مفخخة قرب دوار جمعية المهندسين بالمدينة.

 

وذكر مصدر مسؤول بالمحافظة لوكالة "سانا" أن " عناصر الهندسة قاموا بتفكيك العبوة الناسفة الموضوعة في سيارة سياحية نوع افانتي مقدرين وزن العبوة بنحو 500 كيلوغرام".

 

 

من جهة أخرى ضبطت الجهات المختصة كمية كبيرة ومتنوعة من الأسلحة الحديثة والمتطورة في قرية رأس معرة يبرود في ريف دمشق ضمن سيارة قادمة من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي السورية في منطقة وادي الفتلة.

 

 

وشملت الأسلحة قناصات متطورة أمريكية الصنع ورشاشات ثقيلة بعضها إسرائيلي وعبوات متفجرة إسرائيلية الصنع وأجهزة تفجير عن بعد وصواريخ من نوع لاو فرنسية الصنع وقناصات بكواتم صوت وبنادق آلية وقواذف آربي جي مع قذائفها وحشواتها بالإضافة إلى أجهزة اتصال لاسلكية متطورة وإلى كمية كبيرة من الذخيرة بمختلف أنواعها من ضمنها قذائف هاون.

 

وفي محافظة دير الزور شرق سورية قال مصدر رسمي بالمحافظة ان وحدات حماية حقل العمر النفطي اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة هاجمت الحقل وتمكنت من قتل وإصابة عدد من افرادها بينما لاذ الباقون بالفرار.

 

وأضاف المصدر أن" الاشتباك أسفر أيضا عن استشهاد عنصر وإصابة ضابطين وعنصرين من وحدات حماية الحقل".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.