تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تفجر خط لنقل الغاز في دير الزور و تسرب 400 ألف م3

 محطة أخبار سورية

استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة بعبوة ناسفة فجر اليوم خط نقل الغاز الممتد من حقل العمر التابع لشركة الفرات للنفط بدير الزور إلى حمص على بعد 20 كيلومترا من الحقل بين قريتي الزباري وسعلو بريف دير الزور ما أدى إلى تسرب نحو 400 ألف متر مكعب من الغاز دون حدوث حريق.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط لـ" سانا"  أن الشركة أوقفت ضخ الغاز في الخط لحظة الانفجار لافتا إلى أن ورشات الإصلاح ستباشر عملها لإصلاح الخط غدا لإعادة ضخ الغاز فيه خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بعبوة ناسفة في الثلاثين من الشهر الماضي خطا لنقل النفط بين منطقتي أبو حمام وغرانيج في محافظة دير الزور ما أدى إلى اندلاع حريق عند نقطة التفجير.

كما استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة في الثلاثين من شهر نيسان بعبوة ناسفة خطا لنقل النفط بين قريتي محكان والقورية بمحافظة دير الزور ما أدى إلى عطب الصمام وتسرب كمية من النفط.

وفي الخامس عشر من شهر شباط الفائت فجرت مجموعة إرهابية خطا لنقل مادة المازوت الممتد من مصفاة حمص إلى خزانات النفط بعدرا بريف دمشق ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط بنقطة التفجير.

كما استهدفت في 26 آذار الماضي خطا لنقل المازوت في تلدو بريف حمص ما أدى إلى نشوب حريق بنقطة التفجير تمت السيطرة عليه من قبل الجهات المعنية.

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.