تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بعثة المراقبين "قلقة"من التصعيد في سوريا وتدعو الى اجلاء النساء والاطفال في حي الخالدية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية 

أعربت المتحدثة باسم المراقبين الدوليين في سوريا سوسن غوشه عن قلق بعثة المراقبين من تصعيد اعمال العنف في محافظة حمص وسط سوريا . 

وقال غوشة في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين ان " ان بعثة المراقبيين الدوليين في سوريا قلقة جداً من التصعيد في اعمال العنف في مدينة حمص ، وقدم مراقبو الامم المتحدة تقارير عن القتال العنيف ، في الرستن وتلبيسة شمال مدينة حمص ، مع استخدام لقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة بالإضافة الى نيران المروحيات والرشاشات الثقيلة والأسلحة الخفيفة ".

 

وتابعت " في تلبيسة ذكر المراقبون في تقاريرهم ان الجيش السوري الحر قد اسر عناصر من الجيش النظامي ، كما تم سماع ورؤية القصف العنيف، باستخدام المدفعية الثقيلة والهاون في حي الخالدية وسط حمص" .

 

وأكدت غوشة ان البعثة " تلقت تقارير عن اعداد كبيرة من المدنيين بينهم نساء وأطفال تم احتجازهم داخل حي الخالدية ونحن نحاول التوسط لأجل اخلائهم ، ليس بإمكان المراقبين حتى الان تأكيد تقارير عن الارقام الكبيرة في الإصابات".

 

ودعت " جميع الاطراف لوقف القتل وانتهاكات حقوق الانسان ، لتضمن حماية المدنيين واحترام القانون الدولي كما وتدعو كل الاطراف ان يضمنوا وصول المراقبين الى اماكن النزاع دون قيد اوشرط الان ".

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.