تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل 10 اشخاص وجرح 17 اخرين في انفجار سيارة في مدينة دير الزور

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

قتل عشرة اشخاص وأصيب نحو 17 بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة مساء اليوم الاثنين في مدينة دير الزور شرق سوريا .

 

وقال مصدر محلي ليونايتد برس انترناشونال ان " عشرة اشخاص على الاقل قتلوا وأصيب نحو 17 اخرون بينهم اطفال بجراح جراح بعضهم بليغة في انفجار سيارة مفخخة قرب جامع التوبة في حي الجورة شمال غرب المدينة ".

 

وأضاف المصدر ان " سيارة سياحية سوداء اللون وضعها سائقها قرب جامع التوبة امام محال لتصليح السيارة وابلغ صاحب المحل انه سوف يعود بعد دقائق ، وما ان غادر المكان انفجرت السيارة ، وتم نقل جثث القتلى والجرحى الى مستشفى النور ".

 

وبين المصدر ان الجهات المختصة في دير الزور ابلغت الدوائر الحكومية والمواطنين نهاية الشهر الماضي عن سيارة سياحية سوداء سيتم تفجيرها في احد احياء مدينة دير الزور .

 

وكانت عبوة ناسفة استهدفت صباح اليوم حاجزاً لقوات حفظ النظام في دوار الشمعات في محافظة ادلب راح ضحيته 5 من قوات حفظ النظام بينهم ضابطاً وعشرات الجرحى من المدنيين ".

 

وكانت عبوتان ناسفتين زرعتهما مجموعات مسلحة انفجرتا بسيارتين في حي مساكن برزة بمدينة دمشق ما أدى إلى مقتل سائق السيارة الاولى وإصابة شخصين كانا بداخل السيارة الثانية .

 

كما أحبطت الجهات المختصة فجر اليوم محاولة مجموعة إرهابية مسلحة تفجير سيارة نوع مرسيدس مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات في شبعا قرب جرمانا بريف دمشق.

 

وذكر مصدر رسمي أن وحدات الهندسة فككت العبوة وقدرت وزنها بنحو 700 كيلو غرام من المتفجرات كانت معدة للتفجير.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.