تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصليب الاحمر يقول إنه يسعى جاهدا لتلبية الاحتياجات المتزايدة بسورية

 

 

محطة أخبار سورية

 

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الجمعة إنها تعمل على مدار الساعة لتوفير الغذاء والمساعدة الطبية لآلاف المدنيين الذين فروا من اعمال العنف المتصاعدة في سورية.

 

وأضافت ان مهندسي المياه التابعين لها يحاولون تحديث خطوط الإمداد او توصيل مياه شرب نظيفة للنازحين المقيمين في منطقتي حمص والحولة المضطربتين.

 

وقالت في بيان صدر في جنيف "اللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر العربي السوري يواصلان جهودهما لمساعدة عشرات الآلاف في مناطق القتال في اقرب وقت ممكن."

 

وقالت اللجنة وهي المنظمة الدولية الوحيدة التي تنشر عمال إغاثة في سورية إن فرقها زارت هذا الأسبوع حلب وإدلب والمناطق الريفية المحيطة والنبك الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا شمال شرقي دمشق.

 

وقال الكسندر ايكوي نائب رئيس وفد الصليب الاحمر في سورية "هناك المزيد والمزيد من الناس الذين يحتاجون الى المساعدة... في بعض المناطق لا يستطيع الناس الخروج ولا يتسنى إدخال المساعدات."

 

وفي استراتيجية تهدف الى ضمان توفر المساعدات اذا تفجر القتال قامت اللجنة بتوصيل اغذية وحشيات وبطاطين ومواد طبية الى فروع الهلال الاحمر العربي السوري في شتى انحاء البلاد.

 

وأضافت اللجنة "هذه الترتيبات تساعد المنظمات على تلبية الاحتياجات العاجلة بسرعة وهو امر له أهمية خاصة في ضوء تزايد اعمال العنف."

 

وتم إرسال إمدادات طبية الى حلب ودمشق وريف دمشق ودرعا وحماة وحمص وإدلب وطرطوس

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.