تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مواطنون بريطانيون يشتكون عدم منح أفراد عائلاتهم السوريين تأشيرات دخول لبريطانيا

 

محطة أخبار سورية

اشتكى مواطنون بريطانيون متزوجون من مواطنين سوريين أو مواطنات سوريات وما زالوا متواجدين على الأراضي السورية، اشتكوا من رفض سفارتي بريطانيا في بيروت وعمان منح تأشيرات دخول لزوجاتهم وأزواجهم.

وقال مواطن بريطاني اشترط عدم ذكر اسمه لمحطة أخبار سورية إن هناك "ازدواجية في المعايير التي تتبناها الحكومة البريطانية ممثلة بسفاراتها في تلك البلاد، إذ يقوم وزير الخارجية البريطاني (وليام هيغ) بحث البريطانيين على عدم السفر إلى سورية والمقيمين فيها لمغادرتها بالسرعة القصوى بينما تقوم القنصليات برفض منح التأشيرات لأزواج وزوجات هؤلاء الرعايا لدخول بريطانيا".

وأكد المواطن المشتكي أن "حجج الرفض غير مفهومة وقد تكون مرتبطة بالملاءة المادية للأشخاص المتقدمين"، مشيرا إلى أن "السفارة (البريطانية) غير آبهة بالوثائق المقدمة من الزوج أو الزوجة البريطانية ووضعهم المادي".

وتساءل: "هل هي سياسة غير معلنة للحكومة البريطانية تجاه رعاياها في سورية، وهل سوف تتحمل الحكومة البريطانية مسؤولية سلامة رعاياها المقيمين في سورية المجبرين على البقاء جراء السياسة التعسفية للسفارتين في الأردن ولبنان؟".

وكانت بريطانيا أغلقت سفارتها في دمشق في آذار/مارس الماضي وسحبت جميع دبلوماسييها من هناك رداً على ما اعتبرته "تدهور الوضع الأمني في العاصمة السورية"، وتوعد رئيس وزرائها ديفيد كاميرون لاحقاً بمحاسبة النظام في سورية على ما وصفها بـ "جرائمه المروعة"، وقال إن المملكة المتحدة "تعمل مع شركائها الأوروبيين على توثيق الأدلة على الإنتهاكات التي ارتكبها لاستخدامها في وقت لاحق".و أو

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.