تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هيئة التنسيق الوطنية" المعارضة: تعليق عمل المراقبين هو "إعلان وفاة" لخطة عنان الاخبار

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 محطة أخبار سورية

 قال رئيس المكتب الإعلامي في "هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي" المعارضة منذر خدام، أن الإعلان عن تعليق عمل المراقبين الدوليين هو "إعلان وفاة" لخطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية كوفي عنان، وحمّل "السلطات السورية المسؤولية عن ذلك"، وحذّر من مخاطر "حرب شاملة".

 

وقال خدام إن "تعليق عمل المراقبين الدوليين يعني عملياً شهادة وفاة لخطة كوفي عنان"، مضيفاً "نحن في هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي في سورية نحمّل السلطات السورية المسؤولية الكبرى عن ذلك لإصرارها على المضي إلى النهاية بالخيار العسكري والامتناع عن فتح مسار سياسي حقيقي".

 

وكان رئيس بعثة المراقبين روبرت مود أعلن يوم السبت، تعليق عمل المراقبين في سوريا جراء تصاعد أعمال العنف التي سجلت خلال الأيام العشرة الأخيرة، و"غياب الإرادة لدى الطرفين في البحث عن حل سلمي انتقالي"، مشيرا إلى انه "سيتم إعادة النظر في هذا التعليق بشكل يومي، وأن المراقبين لن يقوموا بدوريات وسيبقون في مواقعهم حتى إشعار آخر".

وأشار الناطق باسم "هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي"، إلى أنه "ثمة مخاطر جدية من حرب شاملة تشنها السلطات وقد بدأت بوادرها واضحة في جميع مناطق سوريا"، مضيفاً "لقد قلنا أكثر من مرة أن فشل خطة كوفي عنان تعني فتح الباب على كل الاحتمالات الكارثية" حسب رأيه.

 

  

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.