تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مورللي المتورطة بالتعامل مع الجزيرة: قدمت معلومات كاذبة عن الأوضاع باللاذقية

مصدر الصورة
SNS - سانا

محطة أخبار سورية

بث التلفزيون العربي السوري مساء أمس اعترافات آلاء مازن مورللي من مدينة جبلة في محافظة اللاذقية بتورطها من خلال علاقتها مع نورا كنفاني بالتعامل مع قناة الجزيرة الشريكة في سفك دماء السوريين حيث قدمت معلومات كاذبة عن الأوضاع في مدينة اللاذقية ثم سافرت إلى تركيا وتعرفت إلى من يمول المسلحين ويدعمهم وعادت إلى اللاذقية بجواز سفر مزور.

 

وقالت مورللي في اعترافاتها.. إنني من مواليد مدينة جبلة عام /1990/ وأقيم فيها وأنا طالبة في السنة الثالثة في قسم التاريخ بجامعة تشرين وقد جاءني في البداية طلب صداقة من فتاة تدعى عائشة جبلاوية عن طريق فيسبوك ثم تعرفنا الى بعضنا البعض وبدأت تتحدث لي عن الأحداث في سورية.

 

وأضافت مورللي.. وفي إحدى المرات سألتني عائشة.. أنت كفتاة ما حلمك في الحياة فأجبتها إن حلمي أن أصبح مذيعة على إحدى القنوات العالمية ثم عادت عائشة في اليوم الثاني لتقول لي هل لديك الجاهزية لتصبحي مراسلة على قناة الجزيرة فقلت لها كيف سأصبح مراسلة فقالت لي ليس عليك القيام بأي عمل وأنا سأؤمن لك الجهاز للتواصل مع الجزيرة لأنك لن تقومي بصياغة الأخبار بل ستكون جاهزة ومفصلة وكل ما عليك أن تخرجي وتقرأيها.

 

وقالت مورللي.. ثم قلت لعائشة كيف سأراك فأعطتني عنوانا في حي العزة وقالت لي.. نلتقي في منزلي الكائن في آخر شارع زريق عند روضة الفراشات في الطابق الثاني فذهبت والتقيتها في المكان المحدد وعرفتني على نفسها بأن اسمها نورا كنفاني وقالت لي إن قناة الجزيرة اتصلت بها قبل نحو ساعة وأن علي أن أكون جاهزة نحو الساعة الواحدة والنصف لأنقل الأخبار الجاهزة لديها فقلت لها ليس لدي مشكلة فاختارت لي اسم بنان الحسن للحديث مع القناة.

 

وأضافت مورللي إن قناة الجزيرة اتصلت بنا على جهاز الثريا وقرأت الأخبار المكتوبة لي عن حملة اعتقالات واقتحامات غير موجودة في اللاذقية وجبلة.

 

وقالت مورللي إن أول محادثة لي مع الجزيرة كانت في آخر الشهر العاشر من عام/2011/وما قلته عن الوضع في اللاذقية غير صحيح فلا يوجد في المدينة أي شيء والناس كانوا يعيشون حياتهم بشكل طبيعي وقد استغربت ما قمت به من إفادات جاءتني عبر القناة.

 

وأضافت مورللي.. وبعد عودتي من مدينة اللاذقية إلى منزل عائشة سألتها لماذا نفعل ذلك فعندما ذهبت إلى مدينة اللاذقية لم أر ما قلته على قناة الجزيرة فقالت لي عائشة إن قوات الأمن تلاحق المظاهرات لنحو الساعة ثم تعود الحياة إلى طبيعتها.

 

وقالت مورللي إن عائشة أخبرتني أن قوات الأمن تقوم بارتداء اللباس المدني وتسير في الشوارع ولكنني لاحظت أن اللاذقية وجبلة ليس فيهما أي شيء وهنا بدأت أشك في الموضوع فبين الإفادة الإخبارية التي قدمتها على شاشة الجزيرة وذهابي إلى مدينة اللاذقية ساعة فمن غير المعقول أن تعود الحياة إلى طبيعتها خلال هذه الساعة فمهما كانت لدى قوات الأمن القوة فمن غير المعقول أن تستطيع ضبط أحياء كاملة خلال ساعة.

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.