تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الهلال الاحمر السوري يناشد الأطراف المتصارعة في حمص تسهيل مهمته لإجلاء المدنيين من حمص

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

دعا رئيس العمليات في منظمة الهلال الاحمر العربي السوري خالد عرقسوسي جميع الأطراف في محافظة حمص للمساعدة في تسهيل مهمة عناصر المنظمة واللجنة الدولية للصليب الأحمر لدخول حمص القديمة لإجلاء المدنيين .

 

وقال عرقسوسي ليونايتد برس انترناشونال ان " فريقا من الهلال الاحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الاحمر وصل الى مدينة حمص بعد الحصول على موافقات من السلطات السورية لتسهيل الوصول الآمن الى منطقة إخلاء السكان المدنيين وتأمين الاحتياجات الطبية والغذائية الى الفئات المتضررة بهذه المناطق ".

 

وأضاف عرقسوسي "يأمل الهلال الاحمر ان تتكلل الجهود بالنجاح غداَ الخميس ، ونرجو من جميع الأطراف تسهيل مهمتنا في الدخول الأمن لمنطقة الإخلاء احتراماً لرغبة المدنيين بإخلائهم ، وعلى الأطراف المتصارعة ان تجنب المدنيين ويلات الاقتتال ".

 

من جانبها قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سوريا رباب الرفاعي " ان الفريق موجود في مدينة حمص ويبحث آلية الوصول الى أحياء تشهد مواجهات ومنها حي حمص القديمة لإجلاء الجرحى والنساء والأطفال ،الذين لا يستطيعون مغادرة أماكنهم بسبب المواجهات المستمرة ".

 

وقالت الرفاعي ليونايتد برس انترناشونال " حصلت اللجنة الدولية والهلال الاحمر العربي السوري على موافقة من السلطات السورية على وقف مؤقت للقتال ، كما حصلنا على موافقة المعارضة بأنها ستحترم الوقف المؤقت للقتال ".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.