تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تحسباً لاختراق المواقع الالكترونية العامة الحكومة تطلب أخذ إجراءات احترازية

محطة أخبار سورية

طلبت رئاسة مجلس الوزارء إلى جميع الوزارات والمؤسسات والشركات وسائر الجهات العام القيام بإجراءات احترازية لمنع اختراق مواقعها الالكترونية.

وأصدرت بهذا الخصوص حسب صحيفة تشرين بلاغاً أشارت فيه إلى أنه نظراً لوجود العديد من الثغرات بخصوص أمن المعلومات في بعض المواقع الالكترونية العائدة لبعض الجهات العامة, فإنها تطلب أخذ مجموعة الإجراءات التالية وتتضمن: نقل استضافة المواقع الالكترونية العائدة للجهات الحكومية السورية إلى مخدمات استضافة داخل أراضي الجمهورية العربية السورية, ولا يمكن للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة المساعدة في هذا المجال باستضافة مواقع الجهات العامة في مركز المعطيات المتوافر لديها. بالإضافة إلى إجراء سبر أمني لمواقع الجهات العامة دورياً (مرة كل عام على الأقل) عن طريق مركز أمن المعلومات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة, والمعالجة الفورية للثغرات الأمنية المكتشفة في المواقع الالكترونية الحكومية بالتنسيق مع مركز أمن المعلومات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة.

يذكر أن بعض المواقع الحكومية الالكترونية تتعرض لاختراقات من حين لآخر، يكون الهدف من ورائها الإساءة للبلد أو لجهات محددة أو لأشخاص معينين، ومن هذه المواقع موقع مجلس الشعب وصحيفة تشرين وموقع وزارة الأوقاف وغيرها وكان آخرها موقع مؤسسة البريد.

ويؤكد المختصون أن حماية المواقع السورية لا يرقى لمستوى حقيقي نتيجة عوامل عدة تتعلق بطبيعة الانترنيت في سورية والمخدمات التي تستضيف المواقع السورية والبرمجيات المجانية مفتوحة المصدر والخبرات الضعيفة لدى الكوادر المكلفة بتشغيل المواقع، ويشيرون إلى أن الشبكة السورية مازالت مهددة باختراقات واسعة قد تشل عملها إن لم يستدرك القائمون على شبكة الاتصالات ويبادروا إلى استخدام تقنيات أحدث وأقوى لحماية شبكتهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.