تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مواجهات وانفجارات في عدد من الأحياء الجنوبية للعاصمة السورية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 شهدت أحياء تقع جنوب العاصمة دمشق، اليوم الأحد، مواجهات عنيفة بين أجهزة الأمن السورية ومجموعات مسلّحة، وسُمعت أصوات دوي الإنفجارات في عدد من هذه الأحياء.

 

ووقعت المواجهات مساء اليوم، في الأحياء الجنوبية لدمشق منها أحياء التضامن، والزاهرة، والحجر الأسود، ونهر عيشة، وسيدي قداد، وببيلا، وبيت سحم.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن "الأجهزة الأمنية المختصة تلاحق مجموعة إرهابية مسلّحة قامت بتفجير عبوات ناسفة في حي التضامن الشعبي في دمشق".

 

وقال عدد من سكان تلك الأحياء ليونايتد برس إنترناشونال، إن أكثر من 20 إنفجار وقع بين الساعة السادسة والسابعة من مساء اليوم الأحد في منطقة التضامن ونهر عيشة، وإن تلك الأحياء تشهد إطلاق رصاص كثيف ومواجهات بين قوات الأمن الحكومية وعناصر "الجيش السوري الحر".

 

وتشهد سوريا منذ 15 آذار/مارس عام 2011 مظاهرات تطالب بإصلاحات وبإسقاط النظام، تحوّلت الى مواجهات بين قوى مسلّحة وأجهزة الأمن الحكومية، أدّت الى مقتل الآلاف من الطرفين.

 

وفيما تتهم المعارضة الحكومة بأنها تقصف البلدات وتقتل من تصفهم بـ"المتظاهرين السلميين"، تقول السلطات السورية إنها تخوض حرباً مع من تصفهم بـ"المجموعات الإرهابية المسلّحة" التي تقول إنها مدعومة من الخارج، وتتحدث عن إستقدام المعارضة آلاف المقاتلين العرب والأجانب من أصحاب الخلفيات الأصولية للمشاركة في القتال.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.