تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

واشنطن تمنح الأردن 100 مليون دولار لمساعدته في استقبال السوريين

محطة أخبار سورية

 

 اعلنت الولايات المتحدة الأحد عن تقديم منحة إضافية للأردن بقيمة مئة مليون دولار لمساعدته في استقبال اللاجئين السوريين على اراضيه والانقطاعات المتكررة لامدادات الغاز المصري.

 

وقال السفير الاميركي في عمان ستيوارت جونز ان الدعم الجديد يأتي "لمعالجة الضغوط على الميزانية (...) والانقطاع المتكرر لخط أنبوب الغاز المصري، وبالأخص التكاليف الإضافية للخدمات والسلع إلى أولئك الذين فروا من أحداث العنف في سوريا".

 

واضاف السفير الاميركي في مؤتمر صحافي عقده مع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني جعفر حسان ان "اثار حدة العنف الذي يمارسه النظام السوري نشعر به في الأردن أكثر من أي مكان اخر خارج سوريا".

 

ويقول الأردن إنه يؤوي على أراضيه نحو 140 ألف سوري بينهم 35 الفا مسجلون لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، التي تقدر عدد اللاجئين السوريين الذين يفرون إلى المملكة يوميا بنحو 600 شخص.

 

و يعاني الأردن من عجز في الموازنة العامة يتوقع أن يبلغ مع نهاية هذا العام ثلاثة مليارات دولار، بينما وصل الدين العام 21 مليار دولار في شباط فبراير الماضي. وقدرت الحكومة الأردنية في كانون الثاني/يناير الماضي خسائر تكرار انقطاع إمدادات الغاز المصري للمملكة بنحو ملياري دولار هذا العام.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.