تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن كامل دمشق وريفها

 

محطة أخبار سورية

 

أكد وزير الكهرباء عماد خميس، أن انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة الجنوبية دمشق وريفها ودرعا والسويداء، عند الساعة الخامسة والنصف من صباح أمس الاثنين، حدث نتيجة عطل فني عابر في أحد مكونات المنظومة الكهربائية، ما أدى إلى خروج هذه المنظومة عن العمل وانقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين.

 

وأشار خميس بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سانا" الى ان هذه الحالة العابرة ادت الى عدم استقرار في المنظومة الكهربائية كما انها تتكرر في معظم شبكات الكهرباء العالمية.

 

مبينا، ان الوزارة حددت مكان العطل وعزلته ثم قامت بإصلاحه لايصال التغذية الكهربائية للمواطنين الامر الذي استغرق وقتاً تراوح بين ساعة الى 3 ساعات حسب المنظومة ومحطات التحويل.

 

وبين وزير الكهرباء انه تم إصلاح العطل بالكامل وإعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المذكورة بشكل طبيعي، لافتاً إلى أن القسم الأول من المنظومة عاد الى العمل بعد أربعين دقيقة من حدوث العطل ويعود ذلك إلى تضافر جهود جميع العناصر والعاملين والورش الذين كانوا متواجدين في مكان العطل وهو عامل اساسي اسهم في عودة الشبكة الى عملها بطريقة سريعة.

 

وأشار خميس إلى أنه سيتم احتساب المدة الزمنية التي تم فيها انقطاع التيار الكهربائي في المناطق المذكورة من مدة التقنين الخاصة بها في هذا اليوم فقط، مؤكداً ان محطات التوليد والمنظومة الكهربائية كلها في حالة جيدة وبوثوقية عالية وتعتبر من الشبكات الافضل في العالم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.