تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لادسوس " الامم المتحدة ستقوم بتقليل عدد المراقبين في سوريا

محطة أخبار سورية

قال المستشار العسكري للامين العام للامم المتحدة هيرفيه لادسوس ان الامم المتحدة ستقوم بتقليل عدد المراقبين الدوليين في سوريا وتقليل عدد المراكز المنتشرة في المحافظات السورية .

وقال لادسوس في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاربعاء دمشق  ان "نقوم على تقليل اعاد بعثتنا وتقليل المراكز المنتشرة في المحافظات مع الاخذ بعين الاعتبار الوضع الامني الدقيق في المناطق المختلفة ".

 

وأضاف المستشار العسكري " لدينا 30 يوماً لذا سنستغل كل فرصة لخفف من معاناة الشعب السوري ".

 

واكد لادسوس " لقد تم قبول القرارات التي تم تبنيها من قبل مجموعة العمل في جنيف من قبل جميع المشاركين وهذه هي العملية السياسية التي ذكرتها سابقاً والتي نحاول ان نجعل الجميع يشارك فيها من خلال تهيئة المناخ المناسب حتى نتقدم في طريق تخفيف مستوى العنف في البلاد ".

وكانت المتحدثة باسم بعثة المراقبين سوسن غوشة قالت امس أن أكثر من 100 مراقب من بعثة المراقبين غادروا سورية لأنهم لا يستطيعون القيام بمهامهم بمراقبة وقف إطلاق النار لأنه لا يوجد هدنة.

لافتة إلى أن "قرار مجلس الأمن ينص على أن عدد المراقبين يكون لغاية 300 مراقب وليس بالضرورة أن يكون 300، وسيجعلون عدد البعثة 150 مراقباً .

وإن استطاعت هذه البعثة القيام بمهامهم يعد العدد إلى 300. وذكرت أن من تبقى من المراقبين في سورية عددهم أكثر من 150.

 

من جانبه قال رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا الجنرال السنغالي بابكر غاي "كان علينا ان نوقف نشاطاتنا تحت تهديد امن عناصر بعثتنا واليوم عدنا ونأمل ان يكون هناك ضوء في اخر هذا النفق عندما نستطيع ان نخفف من حدة العنف ".

انتهى

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.