تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المبادرة الوطنية للأكراد السوريين تدين بشدة تصريحات أردوغان

محطة أخبار سورية

أدانت المبادرة الوطنية للأكراد السوريين وبشدة تصريحات رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان وتهديداته باختراق المناطق الحدودية شمال سورية بحجة ملاحقة ناشطين أكراد موالين لحزب العمال الكردستاني.

 

وحذرت المبادرة في بيان تلقت سانا نسخة منه أمس الحكومة التركية من مغبة أي مساس بالسيادة السورية أو أي خرق عسكري أو أمني للمناطق الحدودية.

 

وأكدت أن تركيا ومنذ بداية الأزمة في سورية لجأت إلى نهج عدائي سافر ضد سورية شعبا ودولة وقيادة وحاولت استنساخ نموذج بنغازي وإسقاطه في بعض المناطق الحدودية تحت ذريعة إقامة ملاذات آمنة ومناطق عازلة وممرات إنسانية وقدمت كل أشكال وصنوف الدعم اللوجستي من أسلحة وعتاد ومقرات للمجموعات الارهابية المسلحة وللمعارضات اللاوطنية الخارجية وبإيعاز من الدوائر الصهيوأمريكية والانغلوسكسونية وانخرطت إلى جانب قطر والسعودية بالأعمال التخريبية وزعزعة الامن والاستقرار في سورية.

 

وختمت المبادرة بيانها بالقول "إن الأكراد بصفتهم مكونا أساسيا من الشعب السوري العظيم سيدافعون بكل قوة عن الخاصرة الشمالية لسورية وسيحولون تلك المناطق إلى مقبرة للجيش الطوراني التركي.. وسنلقن أردوغان السلجوقي الطوارني الجديد وعصاباته المجرمة وجيشه الفاشي الذي يمارس حرب الابادة الجماعية والمذابح ضد أكثر من 25 مليون كردي تركي دروسا لن ينساها وسنزلزل الأرض تحت جحافله الغازية قبل أن تدنس ذرة واحدة من تراب سورية المقدس".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.