تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ايران تقدم 15 سيارة اسعاف وأدوية لسورية

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

 وصلت الى دمشق اليوم الدفعة الثالثة من المساعدات الايرانية لسورية والتي تضمنت 15 سيارة اسعاف وكميات كبيرة من الادوية .

 

وقال وزير الصحة السوري وائل الحلقي في تصريح صحافي ان " المساعدات الايرانية تتضمن 15 سيارة اسعاف مجهزة بالكامل وسوف توضع في الخدمة اعتباراً من اليوم كما انها دفعة اولى من مجموع 50 سيارة اسعاف قدمتها ايران الى سورية، اضافة الى كميات من الادوية لمعالجة الامراض المزمنة ".

 

واضاف الحلقي "قدم لنا الاشقاء في ايران مساعدات بقيمة 1.2 مليون دولار امريكي تتضمن تجهيزات اساسية للمشافي والمراكز الصحية وكل مستلزمات الاسعاف والطوارئ بعد تعرض جزء كبير منها للسرقة والتخريب من قبل المجموعات المسلحة" .

 

واشار الى ان "هناك دفعات اخرى من المساعدات سوف تصل الى سورية خلال الشهرين القادمين وهي بقيمة 30 / مليون دولار امريكي لتغطي النقص والعجز الذي يعاني من القطاع الصحي بعد الحصار الامريكي والأوربي على قطاع الصحة وكافة القطاعات الخدمات في سوريا وتأمين كل متطلبات الخدمية الضرورية للمواطنين ".

 

وكشف الوزير السوري عن تقديم مساعدات لسورية من دول البريكس والهند وروسيا ، وان وزارته اتجت الى تأمين كل المستلزمات خارج اطار المساعدات بعد تعرض نحو 35 مستشفى حكومي للتخريب حتى الان 12 منها خارج الخدمة .

 

وحول الاوضاع الصحية في مدينة حلب قال الحلقي " الخدمات الصحية مؤمنة في مدينة حلب وتقدم من عدة قطاعات مشافي وزارة الصحة والمشافي العسكرية وغيرها ولا توجد مشكلة في تأمين الخدمة الصحية عدا خروج مشاف في مناطق عزاز ومنبج والباب بعد تخريبها من قبل مسلحين ".

 

من جانبه قال السفير الايراني في سورية محمد رضا شيباني ان هذه الدفعة من المساعدات هي "هدية للشعب السوري ونحن نتفهم معاناته ، وحجم المؤامراة التي تتعرض لها سورية من اعداء الشعب السوري وما يريدون الوصول اليه هو تخريب البلاد ، وايران حكومة وشعباً تقف الى جانب حكومة وشعب سورية ولن ندخر جهداً في مساعدة سورية ".

 

وكشف عن تقديم دفعات اخرى المساعدات المقدمة الى سورية .

 

ونفى السفير الايراني ما اشيع عن اغتيال احد الدبلوماسيين الايرانيين في دمشق وقال " ان هذا الخبر عاراً عن الصحة جملة وتفصيلاً ".

 

يشار الى ان ايران قدمت الى سورية ومنذ بداية العام الحالي مساعدات تقدر بحدود 110 طن من المواد الغذائية والادوية .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.