تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

55 قتيل ومئات الجرحى بينهم مسلحين عرب في مواجهات حي الاربعين بحماة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 

قتل 55 شخص واصيب المئات بجروح لدى مداهمت أجهزة الأمن السورية، امس مقار المسلّحين في حي الأربعين في حماة، وقتلت عدداً منهم واعتقلت آخرين، بينهم عدد من حاملي الجنسيات العربية المختلفة.

 

وقال مصدر سوري إن "الجهات المختصّة داهمت أوكار الإرهابيين المسلّحين في حي الأربعين بحماة، بعدما اشتبكت معهم".

 

وأضاف المصدر أن "الجهات المختصّة تمكّنت من قتل عدد كبير من الإرهابيين المسلّحين الذين كانوا متحصّنين في حي الأربعين، واعتقلت عدداً آخر، فيما هرب آخرون".

 

وأوضح المصدر أن "من بين القتلى والمعتقلين عدد من الإرهابيين من جنسيات عربية مختلفة، تمكّنت الجهات المختصّة من إلقاء القبض عليهم مع أسلحتهم وعتادهم".

 

وقال سكان محليون " ان المواجهات والقصف بقذائف الهاون بدء منذ الساعة الخامسة من فجر يوم امس الخميس واستمر حتى فجر اليوم الجمعة اوقع اكثر من 55/قتيل ومئات الجرحى يتم علاجهم في المنازل لعدم وصول سيارات اسعاف الى الحي ".

 

بين السكان ان "عشرات المنازل دمرت وأحرقت وألحقت اضرار فادحة بالممتلكات لعلها الاسوء منذ بداية الاحتجاجات في سورية و منتصف شهر اذار مارس العام الماضي ".

 

واضاف السكان الذين تمكنا بصوبة من الوصول اليهم " لم يسبق للعملية التي بدأت أي انذار فجأة بدء القصف من خلال استهداف بعض المنازل التي يتخذها مسلحو الجيش الحر مقار لهم ثم بدأت المواجهات وسقوط قذائف الهاون والدبابات والتي تقدر بأكثر من 150 قذيفة ،الامر الذي لم يسمح للكثير من المواطنين الخروج من الحي والذي يقدر عددهم بنحو 60/الف شخص الامر الذي اوقع هذا العدد الكبير من القتلى والجرحى ".

 

وقال السكان ان "جميع انواع الاتصالات قطعت عن الحي وكذلك الكهرباء ".


 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.