تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجيش السوري يقتل مئات المسلحين في حي صلاح الدين بحلب

مصدر الصورة
SNS - وكالات -الخبر

محطة أخبار سورية

تابعت قوات الجيش السوري تقدمها في حي صلاح الدين في مدينة حلب واوقعت مئات القتلى والجرحى في صفوف المسلحين .

 قال مصدر رسمي سوري في تصرح نقلته وكالة الانباء السورية "سانا "  ان "مئات القتلى في صفوف المجموعات الاهابية المسلحة بحب صلاح الدين بحلب ، واحكمت سيطرتها على كامل الحي ".

 

وأضاف المصدر ان " الاجهزة المختصة تتصدى لإرهابيين في بستان الباشا بحلب وتوقع بهم قتلى وجرحى ، كما دمرت 7 شاحنات مليئة بالأسلحة للإرهابيين وقتلت عدد منهم في ماير بريف حلب .

 

وكان مسلحو الجيش الحر انسحبوا تكتيكياً من حي صلاح الدين ليل أمس ، ولم يبق سوى كتيبة " الأنصار " التابعة لما يعرف بـ " لواء التوحيد " .

 

واستبقى " الجيش الحر "  " كتيبة الانصار " ، وهي عبارة عن " قناصة " وقاذفي أر بي جي ، ليعيق تقدم الجيش العربي السوري ، ريثما يتم المسلحون انسحابهم .

 

وانسحب القسم الأكبر من مسلحي " الجيش الحر " إلى حي " السكري " ، بينما اسحب القسم المتبقي إلى حي " سيف الدولة ".

 

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، اليوم الأربعاء، إن الجيش السوري أحكم سيطرته على حي صلاح الدين في مدينة حلب، مشيرة الى القبض على عشرات المسلّحين.

 

وقالت (سانا) إن "قواتنا المسلّحة الباسلة أحكمت اليوم سيطرتها الكاملة على حي صلاح الدين بحلب، وكبّدت المجموعات الإرهابية المسلّحة خسائر فادحة، وأوقعت في صفوفها عدداً كبيراً من القتلى والجرحى".

 

ونقلت عن مصدر رسمي قوله إنه "تم إلقاء القبض على العشرات من الإرهابيين، بينما استسلم آخرون بعد إلقاء أسلحتهم".

 

وأشار المصدر إلى "مصادرة كميات مختلفة من الأسلحة التي كان يستخدمها الإرهابيون في الإعتداء على الأهالي وعمليات القتل والتخريب واستهداف قوات حفظ النظام"، مشيراً الى أن "قواتنا المسلحة تلاحق فلول الإرهابيين في منطقة صلاح الدين".

 

إلى ذلك، قالت وكالة "رويترز" للأنباء: " انسحب مقاتلو المعارضة الذين يحاربون قوات الجيش السوري من موقع كانوا يسيطرون عليه في حي صلاح الدين بمدينة حلب الذي شهد معارك عنيفة خلال الايام القليلة الماضية".

 

وقال مقاتل لصحفيي رويترز لدى وصولهم الى حي صلاح الدين يوم الاربعاء "انسحبنا.. اخرجوا من هنا."

 

وأزيلت نقطة تفتيش كان يسيطر عليها مقاتلو المعارضة طوال الاسبوع الماضي.

 

وحلقت طائرات هليكوبتر فوق مركز للشرطة كان في أيدي مقاتلي المعارضة على بعد كيلومتر من صلاح الدين.

 

و ذكرت وكالة رويترز ان "مقاتلي المعارضة بدأوا يجرون هنا وهناك محذرين عبر أجهزة اللاسلكي "لقد دخل الجيش.. لقد دخل الجيش".

 

وقال قائد للمقاتلين ذكر ان اسمه أبو علي لوكالة "رويترز" إنه تلقى معلومات عن أن دبابات الجيش دخلت صلاح الدين مضيفا أنه ليس لديه المزيد من المعلومات بسبب تدني الاتصالات.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.