تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأمم المتحدة: اللاجئون السوريون يناهزون الـ150 ألفاً في الدول المجاورة

محطة أخبار سورية

سجّلت مكاتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأردن ولبنان والعراق وتركيا، زيادة في أعداد اللاجئين السوريين هذا الأسبوع، مؤكدة أن عددهم ناهز الـ150 ألف شخص.

 

وقال المتحدث باسم المفوضية أدريان إدواردز، في مؤتمر صحافي في جنيف اليوم الجمعة، إن "بيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التي تعكس بشكل خاص اللاجئين المسجّلين أو الذين يقومون بالتسجيل تظهر أن مجموعهم يبلغ حتى التاسع من آب/أغسطس 146667".

 

وأشار إلى أنه في العديد من الدول هناك أعداد كبيرة من اللاجئين الذين لم يسجّلوا أسماءهم بعد.

 

وقال إن عدد اللاجئين السوريين في تركيا تجاوز الخمسين ألف (50227) حيث تم هذا الأسبوع فقط تسجيل دخول 6000 لاجئ جديد، مشيراً إلى أن 8000 شخص عادوا بشكل طوعي إلى ديارهم منذ يوليو/تموز خصوصاً إلى بلدات في منطقة إدلب.

 

وأضاف إدواردز أنه "في لبنان يوجد 36841 لاجئ سوري مسجلاً مع المفوضية أو يتم تقديم المساعدة لهم عبرها، ولكن هناك الآلاف الذين وصلوا مؤخراً إلى لبنان ولم يسجلوا أسماءهم مع مفوضية شؤون اللاجئين لذا لا يوجد لدينا معلومات محددة عنهم".

 

وقال "إننا نواصل حملات المعلومات ونشر الخط الساخن للتسجيل في القرى الحدودية لتشجيع الأسر الوافدة حديثاً من المحتاجين للحماية والمساعدة على التقدم إلينا لتسجيل أسمائها".

 

أما عدد اللاجئين السوريين المسجلين في الأردن فأشار المتحدث إلى أنه ناهز حوالي 46 ألفاً (45869)، وفي العراق بلغ عددهم 13730.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.