تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر عسكري: إبطال مفعول أي صاروخ يستولي عليه الجيش الحر إلكترونياً

مصدر الصورة
القدس العربي

محطة أخبار سورية

بينما يسعى مقاتلو الجيش الحر بكل الوسائل للسيطرة على عتاد عسكري يملكه الجيش السوري أياً كان نوعه، يركز هؤلاء المقاتلين في الآونة الأخيرة سعيهم للحصول على أسلحة صاروخية بأي ثمن من الأثمان بعد عجز الدول الغربية والإقليمية الداعمة لهم.

لكن مصدر عسكري سوري قال أن كل مساعي الحصول على صواريخ من قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري لا قيمة لها موضحاً أن المنظومات الإلكترونية لدى القوات السورية تستطيع إبطال مفعول (منع إطلاق) الكثير من الصواريخ مباشرة عبر تغيير شيفرات (كود) الإطلاق، كما لفت إلى أن جزء كبير من الصواريخ السورية توجد بمكان ومنصات إطلاقها في مكان آخر وبالتالي السيطرة عليها دون منصات الإطلاق (البطاريات) سيكون بلا جدوى إلى حين استعادة الجيش السوري لهذه الصواريخ في حال جرت السيطرة عليها من قبل مقاتلي المعارضة.

وقال خبراء عسكريون أيضاً أن مسلحي الجيش السوري تمكنوا من السيطرة على صواريخ قصيرة المدى لا تتجاوز 50 كم من إحدى كتائب الدفاع الجوي بريف حلب من نوع "فولغا" و "بيتشورا" لكن المسلحين لم يستطيعوا إطلاق أي منها وأن الجيش السوري استطاع استعادتها.

لكن مقاتلي المعارضة استطاعوا السيطرة على صواريخ من نوع كوبرا التي لا يتعدى مداها عدة كيلو مترات منذ فترة غير بعيدو كما أن إمداداً جاءهم من دول إقليمية إذ حصلوا على صواريخ من نوع كوبرا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.