تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إجراءات جديدة من الطيران السورية لمواجهة الحظر الأوروبي

        

محطة أخبار سورية

 

أعلنت مدير "مؤسسة الطيران العربية السورية" غيداء عبد اللطيف، أمس، عن زيادة عدد رحلات دمشق بيروت وتسيير رحلات من دمشق إلى عمان لتسهيل حركة الجالية السورية في المغترب للوصول إلى بلدهم الأم، بسبب الحظر الأوروبي على للهبوط و الإقلاع من مطارات أوروبا.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن عبد اللطيف، إن "هذا الإجراء تم لحين عودة عمل مؤسسة الطيران العربية السورية إلى أوروبا"، مبينة أن "المؤسسة تعمل مع مكاتب محاماة لرفع دعوة على الاتحاد الأوروبي لان المؤسسة تلتزم بالقوانين الدولية وذات طابع اقتصادي ولم تسجل أي مخالفات من تاريخ تشغيلها حتى حين قرار الإيقاف".

 

وبينت عبد اللطيف أن "المؤسسة تعمل لإعادة التشغيل لان قرار الحظر الأوروبي هذا يؤثر على حوالي 5400 عائلة عاملة بسورية والعاملين في الخارج والموظفين المحليين في الخارج"، لافتة إلى أن "المؤسسة تأمل بتجاوز الحظر المفروض عليها".

 

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن خلال الأشهر الماضية، عن عدة حزم من العقوبات على سورية من ضمنها حظر على الأسلحة وحظرا على عمليات تسليم النفط ومنع الاستثمارات الجديدة في القطاع النفطي، إضافة إلى منع عدد كبير من المسؤولين السوريين ورجال الأعمال من الحصول على تأشيرات دخول إلى الاتحاد الأوروبي وفرض تجميد على أرصدتهم، إضافة إلى مجموعة من العقوبات طالت عدد من المؤسسات الاقتصادية والمالية.

 

يشار إلى أن "مؤسسة الطيران العربية السورية"، تسير رحلتين الى الاردن يومي السبت والثلاثاء، دمشق عمان دمشق، بطائرات تتسع لـ 66 راكبا وذلك لتسهيل العمل بين البلدين وربط الركاب الى اوروبا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.