تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اشتباكات في احياء بدمشق وريفها.. واحياء في حلب تتعرض للقصف

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية  

شهد حي برزة في دمشق يوم الثلاثاء اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين , كما تواصلت العمليات العسكرية شرق حي التضامن ويلدا في ريف دمشق, بالتزامن مع تعرض احياء بحلب للقصف.

 

وقال ناشطون, بحسب وكالات انباء, ان "اشتباكات وقعت صباح الثلاثاء بين الجيش ومقاتلين معارضين في حي برزة في دمشق", مضيفين ان بلدة عرطوز بريف دمشق شهدت ايضا اشتباكات مماثلة".

 

بدورها, اشارت مصادر اعلامية الى ان "اشتباكات عنيفة دارت في شرق حي التضامن بين الجيش السوري وعناصر من "الجيش الحر"، فيما تعرضت بلدة يلدا المجاورة للتضامن إلى قصف صباح اليوم الثلاثاء مع توقعات بأن يقوم الجيش السوري بعملية إقتحام لها في إطار ملاحقة المسلحين".

 

من جهتها, قالت وكالة الانباء الرسمية سانا ان "وحدات من الجيش واصلت ملاحقتها للمجموعات الارهابية المسلحة في بلدة يلدا بريف دمشق وتكبدها خسائر فادحة".

 

وقال مصدر رسمي لسانا أن "الاشتباك مع الإرهابيين أسفر عن مقتل واصابة عدد منهم استخدموا مختلف أنواع الأسلحة وكانوا يتحصنون في المباني السكنية في يلدا وقاموا بتهجير الأهالي".

 

كما فرضت وحدات من الجيش إغلاقا شبه تام لمنطقة السيدة زينب وسط توقعات بإقتحام المنطقة بعد سيطرة الجيش الحر على مناطق واسعة فيها, بحسب مصادر اعلامية.

 

وفي حلب, قال ناشطون ان "احياء الشعار ومساكن هنانو والميسر والصاخور والحيدرية في شرق حلب تعرضت للقصف من الجيش", لافتين الى ان "مدينة الباب وقرى وبلدات دارة عزة وكفرحمرة والخفسة وكفرحلب للقصف في محافظة حلب".

 

من جهتها, قالت سانا ان "عدد من الارهابيين قتلوا بعملية نوعية للجيش بالقرب من مركز شرطة هنانو في حلب".

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.