تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس الحكومة يكشف: تم إعفاء وزير الصناعة لأنه حيادي ووزير العدل كان يائساً

 

محطة أخبار سورية

  كشف رئيس الحكومة السورية وائل الحلقي في تصريح صحفي أنّ سبب إعفاء وزيرين من حكومته مؤخراً جاء لأن أحدهما "حيادي" والثاني "يائس".


وأوضح الحلقي في لقاء خاص مع موقع "سيريانديز" الالكتروني، أنّ "وزير الصناعة السابق الدكتور فؤاد شكري كردي، لم يتعامل بمستوى التحديات التي تواجه وزارة الصناعة والقطاع الصناعي، وكان أداؤه "حيادياً" إلى أبعد حد، أما الوزير الدكتور رضوان الحبيب الذي كان ناجحاً في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل - بحسب تعبير الموقع- فقد أظهر منذ الأيام الأولى لتوليه وزارة العدل حالة يأس مطلق من الفساد المستشري في الجسم القضائي وضعف مستوى الكوادر والعاملين في الوزارة بشكل أوحى بعدم القدرة على إحداث أي تغيير ايجابي، وهذه أسباب كانت كافية لتغيير الوزيرين بعد حوالي الشهرين من توليهما المنصب" بحسب ما نقل رئيس تحرير الموقع الزميل أيمن قحف.

 

وكان صدر منتصف الشهر الماضي مرسوماً عين بموجبه محافظ الرقة عدنان عبدو السخني وزيراً للصناعة، ونجم حمد الأحمد وزيراً للعدل بعد أن كان يشغل منصب معاون وزير العدل، وسعد عبد السلام النايف وزيراً للصحة، بعد أن كان يشغل منصب مدير صحة حلب.

 

وقد خلف السخني وزير الصناعة فؤاد شكري كردي الذي عين مؤخراً في حكومة رياض حجاب، كما خلف الأحمد وزير العدل رضوان حبيب الذي انتقل من وزير للشؤون الاجتماعية والعمل في عهد حكومة سفر إلى وزارة العدل في حكومة حجاب.

 

وجاء النايف وزيراً للصحة خلفاً لرئيس الحكومة الجديد وائل الحلقي والذي تولى قبل أيام خلفاً لرئيس الحكومة السابق رياض حجاب.

 

ووعد رئيس الحكومة بتعديلات أخرى في حال وجود تقصير في الأداء بحسب ما نقل الموقع عن الحلقي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.