تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ايطاليا تمنع توريد تجهيزات طبية لمشفى تشرين الجامعي

 

محطة أخبار سورية

 

ذكر مدير عام "مشفى تشرين الجامعي" منير عثمان، أن السلطات الايطالية لم تسمح بتوريد التجهيزات الطبية لمشفى تشرين الجامعي وفقا للعقد الموقع مع شركة "انزو" الايطالية.

 

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، عن عثمان قوله إن: "الحظر الذي يفرضه الغرب حتى على الأجهزة الطبية، وتذرع السلطات الايطالية ومماطلتها، أديا إلى حظر التوريد لهذه الأجهزة الطبية إلى سورية".

 

وأضاف أن "الشركة تذرعت بأن شركات الشحن البحري وغيرها وشركات التأمين رفضت شحن الأجهزة كما منعت الكوادر الفنية الطبية من دخول سورية من أجل تدريب الكوادر السورية على استخدام هذه الأجهزة".

 

ولفت عثمان إلى أن "قيمة العقد تبلغ حوالي 40 مليون يورو"، متابعا أن "عدم وصول التجهيزات يسبب تأخيراً في الإقلاع بالمشفى الذي يشكل مدينة طبية متكاملة وهو الآن شبه جاهز، وقد تجاوزت كلفته 6 مليارات ليرة سورية، ويتبع له مشروع سكن الأطباء والممرضات، ويوفر حوالي2000 فرصة عمل، ويقدم الخدمات لمحافظة اللاذقية والمحافظات المجاورة".

 

وأكد مدير مشفى تشرين أن "إدارة المشفى وفيما يتعلق بمركز الطب النووي للمعالجة الفيزيائية والكيميائية يقدم الخدمات الطبية يوميا لحوالي 100 مريض من جميع المحافظات، بسبب الظروف الحالية"، مشيراً الى أن "المركز يضم 60 سريراً وغرفتي حقن سريع، واحدة للرجال وللنساء وأخرى للرجال تتضمن 19 كرسي حقن لتخفيف الأعباء عن المرضى".

 

يشار الى أن قيمة الأدوية المقدمة منذ بداية العام وحتى تاريخه، بلغت 300 مليون ليرة، في حين آن الخطة تتضمن 500 مليون ليرة، وتم صرف حوالي 300 مليون ليرة سورية، منذ بداية هذا العام على الأدوية فقط من الخطة البالغة لهذا العام500 مليون ليرة سورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.