تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تيار بناء الدولة السورية ينسحب من مؤتمر معارضة الداخل

 

محطة أخبار سورية

 

أعلن تيار بناء الدولة السورية المعارض، أمس، انسحابه وعدم مشاركته في مؤتمر الإنقاذ الوطني الذي سيعقد في 23 سبتمبر الجاري في دمشق. وقال التيار في بيان، إنه لن يشارك في المؤتمر «لأن بعض الشركاء في الدعوة لهذا المؤتمر قد استفردوا بعدد من الإجراءات التي حرفت المؤتمر عن الأهداف التي كانت السبب الرئيس للدعوة إليه داخل البلاد ». وأضاف «لم تكن الغاية من المؤتمر توحيد قوى المعارضة، بل تعاون القوى الديمقراطية للتصدي للمخاطر التي تتهدد الوطن والمواطنين».

 

وتابع «لم تكن الغاية تكوين قطب سياسي في مواجهة أي قطب سياسي آخر، ولا تكون أهدافه ومخرجاته حزبوية بل وطنية، ومثل هذا المؤتمر الذي نطمح لعقده لا يتماثل مع المؤتمر المذكور».

 

وأشار التيار إلى أنه سيبقى يعمل على تذليل العقبات والمخاطر مع كل قوى الديمقراطية في سورية بغض النظر عن مشاركته في المؤتمر.

 

يشار إلى أن مؤتمر الإنقاذ الوطني سيعقد في 23 سبتمبر بمشاركة عدد من الحركات والقوى المعارضة من الداخل. على صعيد آخر نفى المعارض والكاتب السوري سمير العيطة مشاركته في المؤتمر، وقال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن هناك من ينشر شائعات أنني سأحضر أو أدعو لحضور المؤتمر، مؤكداً أنه ليس لديه أدنى علاقة بهذا المؤتمر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.