تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اختفاء 3 أعضاء من هيئة التنسيق الوطنية بعد خروجهم من مطار دمشق

 

محطة أخبار سورية

 

أعلنت هيئة التنسيق الوطنية المعارضة في سورية عن اختفاء اعضاء من الهيئة بعد خروجهم من مطار دمشق الدولي إثر عودتهم من الصين حيث أجروا لقاءات المسؤولين الصينين.

 

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الجمعة إنه عقب خروج اعضاء الهيئة من مطار دمشق الدولي بعد الساعة الخامسة من عصر  الخميس 20 سبتمبر/إيلول على متن سيارتين، وصلت إحداهما وفُقد الاتصال بالسيارة الثانية.

 

وأضافت أن السيارة الثانية تضم "عبد العزيز الخير رئيس مكتب العلاقات الخارجية في هيئة التنسيق الوطنية، واياس عياش عضو المكتب التنفيذي للهيئة، والقيادي في حركة الاشتراكيين العرب ماهر طحان الذي جاء الى لمطار لاستقبالهم".

 

وأشارت الهيئة إلى تواصلها مع كل الأطراف المعنية في محاولة للإطمئنان على مكان وسلامة الأشخاص الذين استقلوا السيارة، إلا أنها "لم تتمكن حتى اللحظة من معرفة ما حدث بالضبط".

 

وتابعت "لقد تأخرنا في نشر الخبر أملاً في معرفة ما حدث، وباشرنا بإعلام عدد من سفارات الدول الصديقة وعدد من الشخصيات الوطنية والعربية داخل وخارج البلاد".

 

واعتبرت "أن أي تعد على حرية وسلامة إياس عياش وعبد العزيز الخير وماهر طحان، هو تعد على سلامة المواطنة والإلتزام الأخلاقي والسياسي بقضايا الإنسان السوري وحقه الطبيعي في الأمن والحرية والكرامة".

 

وطالبت الهيئة كل من يستطيع ان يضع حد لاختفاء المواطنين الـ 3أن يقوم بما يحتمه عليه واجبه الوطني باحترام الآخر وضمان حريته وسلامته.

 

ومن المقرر ان يعقد في سورية مؤتمر لهئية التنسيق الوطنية وقوى معارضة في 23 سبتمبر/إيلول تحت شعار "المؤتمر الوطني لانقاذ سورية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.