تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تيار بناء الدولة يدين اختطاف اعضاء هيئة التنسيق ويدين صمت السلطة

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

ندد تيار بناء الدولة السورية المعارض "باختطاف " قياديين وأعضاء في هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة .

وقال التيار في بيان له اليوم ندين بأشد عبارات الإدانة اختطاف قياديين وأعضاء في هيئة التنسيق الوطنية: الدكتور عبد العزيز الخيّر والسيد إياس عياش والسيد ماهر طحان، بعد اختفائهم مساء أمس بعيد خروجهم من مطار دمشق.

على الرغم من عدم وجود أدلة كافية تشير إلى الجهة الخاطفة، ولكن صمت السلطات السورية التام تجاه الحادث المدان، واعتماد السلطات الأمنية طريقة خطف الناشطين دون البوح أو التصريح بذلك، وتواجد الحواجز الأمنية بكثافة على طرق المطار، كل هذا يجعلنا نحمل السلطات السورية المسؤولية المباشرة أو غير المباشرة عن اختفاء هؤلاء الناشطين وآلاف غيرهم من المفقودين والمعتقلين.

إننا نطالب بشدة الجهة الخاطفة، بغض النظر عن هويتها، إطلاق سراح هؤلاء الناشطين فوراً والكف عن ممارسة عمليات الاختطاف التي تُنفّذ بحق المدنيين. ونؤكد على مطالبتنا السلطات السورية بإطلاق سراح جميع المعتقلين السلميين، والكف عن ممارسة الاعتقال.

إن السلطات السورية تثبت مرة أخرى، إن كانت هي التي قامت بعملية الاختطاف، أنها باقية على تعنتها بممانعة الحل السياسي السلمي للأزمة. وإن لم تكن هي التي قامت بعملية الاختطاف، فإنها تؤكد مرة أخرى فقدانها الأهلية في تأمين سلامة وأمان المواطنين المدنيين والعسكريين، وحماية وصون البلاد ووحدتها

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.