تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

7000 طلب جديد لجوازات سفر يوميا في دمشق

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 

محطة أخبار سورية

 

 

وجه وزير الداخلية محمد الشعار، المعنيين في "فرع الهجرة والجوازات" بدمشق، إلى الاستمرار بالعمل في مركز إصدار الجوازات من بداية الدوام الصباحي وحتى الساعة 12 ليلا، فيما بينت مصادر أن ما يقرب من ألف جواز سفر يتم إصدارها يومياً من خلال كوى فرع دمشق، كما كشف مسؤول في الجوازات، قبل أيام أن عدد جوازات السفر، التي يطلبها المواطنون يوميا في دمشق حوالي 7000 جواز.

 

وقالت صحيفة "الوطن" المحلية، إن"الشعار أوعز، خلال زيارة مفاجئة تفقد خلالها سير العمل في فرع الهجرة والجوازات إلى الضباط والعناصر للتحلي بالأخلاق الحميدة في التعامل مع المواطنين والاستعداد الدائم لتلبية حاجاتهم"، كما شدد على "الحد من الروتين وتبسيط الإجراءات ومكافحة الرشاوى والفساد".

 

بدورها، قالت مصادر للصحيفة إن: ""منافذ الهجرة والجوازات بدمشق تشهد إقبالاً شديداً تبعاً لقرار صدر مؤخرا، أتاح لمن يرغب من المواطنين السوريين بالتقدم عبر فرع دمشق للحصول على جواز سفر، ومن ضمنهم سكان بعض المحافظات التي لا تسمح ظروفها الأمنية للمواطنين بمراجعة مقراتها ذات العلاقة".

 

وبينت أن "ما يقرب من ألف جواز سفر يتم إصدارها يومياً من خلال كوى فرع دمشق".

 

من جهته، كشف مسؤول في "الهجرة والجوازات"، خلال مقابلة مع "اذاعة دمشق"، قبل أيام أن "عدد جوازات السفر التي يطلبها المواطنون في دمشق حوالي 7000 جواز يوميا، بعدما كان قبل الأزمة بمعدل 200-500 جواز يوميا".

 

ويشهد "فرع الهجرة والجوازات"، في دمشق في الآونة الأخيرة ازدحاما شديدا، حيث تصطف طوابير من الناس أمامه، إذ طالب أعضاء مجلس "محافظة دمشق"، في وقت سابق، بضرورة تشكيل لجنة للاطلاع على واقع العمل فيه نظرا للشكاوى الكثيرة، وزيادة المنافذ الخاصة بإصدار الجوازات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.