تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حفل تأبين للزميل الشهيد علي عباس.. الزعبي: التضحيات هي التي جعلت من سورية صامدة

محطة أخبار سورية

أقامت وزارة الإعلام والوكالة العربية السورية للأنباء سانا اليوم حفلا تأبينيا للزميل الإعلامي الشهيد علي عباس بمناسبة مرور 40 يوما على استشهاده وذلك في قاعة دار البعث بمبنى وزارة الإعلام.

 

وأكد وزير الإعلام عمران الزعبي في كلمة له توجه فيها بالتحية والتقدير والاحترام لأسرة الشهيد عباس أن ما يقدمه الشهداء من كل أبناء سورية من مدنيين وعسكريين وتضحياتهم هي التي جعلت من سورية صامدة وقوية وأن الدولة والشعب والأرض ربحوا بفضل دماء الشهداء وشجاعتهم وصمودهم لافتا إلى أن الشهادة من سمات السوريين عبر تاريخهم النضالي الطويل.

 

وأشار إلى أن سر بقاء سورية يتمثل في ما قدمته الأجيال السابقة من نضال ودفاع عن أرضها واستقلالها وحريتها وهو ما يفعله أبناؤها اليوم في تقديم التضحيات في وجه المؤامرة التي تتعرض لها بلدهم.

 

وبين وزير الإعلام أن كل وطني في سورية يدرك جيدا أن المشروع التآمري عليها سقط بكل أدواته الداخلية والخارجية وان الاحتفاء بالشهداء ومنهم أبطال الإعلام السوري هو علامة النصر وقال "كما بنينا سورية في عام 1963 وفي 16 تشرين الثاني 1970مع القائد الخالد حافظ الأسد وجددنا بناءها مع السيد الرئيس بشار الأسد سنبقى نعمل لبنائها بشكل أفضل وكلما جربوا تدميرها أو الاعتداء عليها سنعمرها من جديد".

 

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة اغتالت الزميل عباس في الحادي عشر من الشهر الماضي بمكان إقامته في جديدة عرطوز بريف دمشق.

والشهيد عباس من مواليد 1975 ضهر بركات في محافظة اللاذقية تخرج في كلية الإعلام دورة 1997-1998 وعين لدى الوكالة العربية السورية للأنباء عام 2002 وكان مكلفاً رئاسة دائرة الأخبار الداخلية قبل استشهاده.  

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.