تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اجراءات لتخصيص 1948 مسكناً شبابياً في دمشق واللاذقية

 

محطة أخبار سورية.

 

كشفت مصادر في "المؤسسة العامة للإسكان"، أنها ستقوم بتخصيص 1948 مسكناً شبابياً في محافظتي دمشق واللاذقية و767 مسكناً عمالياً في محافظة طرطوس والقنيطرة، مشيرة إلى أن التخصيص يتم على أساس الرقم التسلسلي والأفضلية لمن التزم بتسديد الأقساط الشهرية المتوجبة خلال المدة المحددة.

 

ونقلت صحيفة "الثورة" الحكومية عن المصادر قولها إنه: "من المتوقع التخصيص في دمشق بتوسع ضاحية قدسيا للمساكن الشبابية البالغ عددها 1808 مساكن في منتصف الشهر الجاري، و140 مسكناً شابياً في اللاذقية سيتم تخصيصها للعدد المتبقي من مكتتبي مرحلة الخمس سنوات منتصف الجاري أيضاً إضافة للمساكن العمالية".

 

وحول آليات التخصيص التي ستعتمدها المؤسسة لتخصيص السكن الشبابي والعمالي، بينت المصادر أن "تخصيص المساكن الشبابية يتم استناداً للقرار التنظيمي الوزاري رقم 1216 لعام 2002 و تخصيص المساكن العمالية استناداً للقرار رقم 920 لعام 2008 الصادرين عن رئاسة مجلس الوزراء".

 

وأشارت إلى أنه "بموجب هذين القرارين، سيتم توجيه دعوة إلى المكتتبين بإعلان يتضمن موعد ومكان الجلسات العلنية ويعلق في لوحة إعلانات المؤسسة والوزارة والمصرف وينشر عنه ملخص في إحدى الصحف قبل 15 يوماً من موعد أول جلسة، كما يذاع الملخص في التلفزيون بالإضافة إلى نشره على موقع المؤسسة الالكتروني".

 

وبينت المصادر أن "التخصيص يتم على أساس الرقم التسلسلي والأفضلية لمن التزم بتسديد الأقساط الشهرية المتوجبة خلال المدة المحددة وذلك من قبل لجنة مشكلة لهذه الغاية يؤلفها المدير العام ويشترط فيها ممثل عن الوزارة تقوم بتقديم كامل المعلومات والتفاصيل الخاصة بالموقع والمسكن من حيث الموقع والإطلالة والاتجاه، وأي معلومات أخرى".

 

وقالت إنه: "يتم توزيع المساكن على المكتتبين حسب تسلسل ورود أسمائهم وأرقام أفضليتهم بحيث يختار كل مكتتب المسكن الذي يريده من المساكن الواردة بجداول التخمين المرفقة والتي لم يخترها أحد ممن سبقه في الاختيار من نفس الفئة المكتتب عليها، ويكون عدد الشقق الموزعة يساوي رقم تسلسل المكتتب ناقص واحد".

 

وأشارت المؤسسة إلى أن "على المكتتب أن يحضر شخصياً في الموعد المحدد أعلاه أمام لجنة التوزيع مصطحباً معه دفتر الاكتتاب وبطاقته الشخصية، ويجوز أن يحضر نيابة عنه وكيله القانوني بموجب وكالة موثقة لدى كاتب العدل، وفي حال عدم حضوره أو حضور وكيله القانوني تقوم اللجنة بتخصيصه بالمسكن بأن يتم اختيار المسكن الحاصل على أعلى علامة تمايز من المتاح، ويفقد في هذه الحالة حقه بالاعتراض على التخصيص".

 

وتقوم لجنة التوزيع بإعداد جداول تتضمن أسماء المكتتبين والمساكن التي تم اختيارها لهم وأرقام العمارات التي تقع فيها هذه المساكن وتعلق هذه الجداول في لوحة إعلانات المؤسسة والمصرف، تعلن عنها خلاصة في صحيفة يومية ويحق لأصحاب العلاقة الاعتراض على عمل لجنة التوزيع خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ نشر الإعلان.‏

 

وفيما يتعلق بالاعتراضات، تتم دراسة الاعتراضات من قبل لجنة التخصيص برئاسة المدير العام لمؤسسة الإسكان والبت بها يكون قرارها قطعياً بعد المصادقة من مجلس إدارة المؤسسة.‏

 

يذكر أن مشروع السكن الشبابي بدأ العمل به عام 2002 ووصل عدد المكتتبين إلى ما يقارب 52000 مكتتب في محافظات دمشق وريفها وحلب وحمص واللاذقية وحماة، بالإضافة إلى 1500 وحدة سكنية شبابية موزعة على وطرطوس ودرعا وإدلب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.