تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الإعلام: الجهات المعنية تدقق بشكل جدي في مصدر النيران التي أدت لاستشهاد مواطنة تركية وأولادها

 

محطة أخبار سورية.

 

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن الجهات المعنية في سورية تدقق بشكل جدي في مصدر النيران التي أدت إلى استشهاد مواطنة تركية وأولادها متقدما بالتعازي الحارة باسم حكومة الجمهورية العربية السورية إلى عائلة الشهيدة وإلى الشعب التركي الصديق والشقيق.

 

وقال الزعبي في تصريح للتلفزيون العربي السوري أمس: في حالات الحوادث الحدودية التي تقع بين أي دولتين متجاورتين ينبغي أن تتصرف الدول والحكومات بحكمة وعقلانية ومسؤولية وخاصة أن هناك حالة خاصة على الحدود السورية التركية لناحية وجود مجموعات إرهابية مسلحة غير منضبطة تنتشر على الحدود ولها أجندات وهويات مختلفة ما يعني أنها تشكل خطرا على أمن سورية والأمن الإقليمي لدول المنطقة.

 

وأضاف وزير الإعلام إن الحدود السورية التركية حدود طويلة وتستغل في عمليات تهريب السلاح والعتاد والمسلحين الإرهابيين الذين ارتكبوا في سورية مجازر كان آخرها المجزرة البشعة في حلب أمس التي ارتكبها تنظيم القاعدة وراح ضحيتها عدد كبير من الشهداء المدنيين.

 

وأوضح الزعبي أن سورية تستند في سلوكها مع دول الجوار إلى قواعد حسن الجوار واحترام السيادات الوطنية للدول وهي تدعو بالمقابل تلك الدول إلى احترم السيادة الوطنية لسورية والتعاون في ضبط الحدود ومنع تسلل المسلحين والإرهابيين وفق ما تفعله سورية دائما.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.