تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تركيا "قذيفة جديدة أطلقت من الأراضي السورية تسقط في الجانب التركي

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

أعلنت السلطات التركية اليوم الجمعة أن قذيفة هاون أطلقت من الأراضي السورية سقطت على منطقة ريفية ببلدة يايلا داغي التابعة لمحافظة هاتاي بجنوب شرق البلاد، دون وقوع أي ضحايا أو إصابات، وأن الدفاعات التركية ردت على مصدر النيران.

 

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن محافظ هاتاي جلال الدين لَكه سز قوله إن القذيفة سقطت على منطقة ريفية بإحدى القرى التابعة لمركز يايلا داغي ، ويبعد مكان سقوط القذيفة عن الحدود حوالي 50 مترا داخل الأراضي التركية.

 

وأوضح المحافظ أن هذا الحادث لم يسفر عن سقوط أي قتلى أو جرحى، وأن الدفاعات التركية قامت بالرد الفوري والمباشر على المكان الذي انطلقت منه القذيفة، مشيرا إلى أن الأهالي في المنطقة سمعوا دوى انفجار القذيفة حال سقوطها.

 

من جانب آخر أفادت أنباء أن المدفعية السورية أطلقت مساء أمس قذيفة هاون سقطت على بلدة آلطين أوزو جنوب شرق البلاد أيضا، دون حدوث أي خسائر في الأرواح أو إصابات.

 

وكان البرلمان التركي صدق أمس على مذكرة تمنح الحكومة التركية تفويضاً بشن عمليات خارج البلاد، بعد مقتل 5 أشخاص في بلدة حدودية تركية بقذيفة أطلقت من الجانب السوري من الحدود، وردّ القوات التركية باستهداف مواقع داخل الأراضي السورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.