تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقدسي: الحوار السياسي فقط هو الحل للأزمة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي ان أي تهدئة للمواجهات الدائرة بين القوات الحكومية والمجموعات المعارضة المسلحة يجب ان يكون الهدف منها الدخول في حوار سياسي.

 

وشدد مقدسي في تصريح صحافي ردا على دعوة السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون الى وقف اطلاق النار على ان الحل في سوريا يجب ان "يكون من خلال الجلوس على طاولة حوار من دون اي محرمات". وتساءل عن الهدف من هذه التهدئة اذا كان الفريق الاخر يرفض الحوار السياسي مع النظام السياسي في سوريا مؤكدا ان المرجعية "هي الشارع السوري واذا كان الشارع لا يريد هذا النظام السياسي يرحل النظام".

 

وأشار الى ان "المقصود من الحسم لا يعني انتصار السوري على السوري بل نريد ان نقنع هذا السوري الذي يحمل السلاح انه لا يستطيع من خلال حمل السلاح تحقيق مطالبه"، مستدركا بالقول ان "الهدف من التهدئة يكون الدخول في حوار سياسي".

 

واكد مقدسي في رده على تصريحات رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان ان بلاده لا تأمل المواجهة مع احد مشددا على انها ستدافع عن كل ذرة تراب سورية.

 

وعن اقتراح وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو قيادة نائب الرئيس السوري فاروق الشرع المرحلة الانتقالية قال مقدسي "عندما تسمح لنا تركيا ان نقول لها اية حكومة تفيدها نسمح لها بان تقول لنا ذلك"، مؤكدا ان "الفيصل في هذا الامر هو الشعب السوري".

 

وقال ان الجيش السوري بحالة دفاع عن النفس، لافتا الى انه "عندما يحصل اطلاق نار وتطلق القذائف والصواريخ وتوضع التفجيرات لا يكون هناك مطالب حرية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.