تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عمال سوريون يغادرون جنوب لبنان نحو سورية

محطة أخبار سورية

 

أفادت مصادر لبنانية أن عدداً كبيراً من العمال السوريين غادر من منطقة الجنوب ولبنان نحو سورية، لقضاء عيد الأضحى مع أسرته هناك بحسب بعضهم، فيما قال آخرون انهم "غادروا بسبب الوضع الامني الخطر في لبنان".

 

ونقلت وكالة الأنباء "المركزية" اللبنانية، عن المصادر قولها إن: "عدد المغادرين ارتفع كثيراً في الأيام الأخيرة وان آلاف السوريين، عبروا طريق المصنع اللبناني الذي يشهد زحمة مغادرين، في اتجاه سورية لكن لا علاقة لمغادرتهم لبنان بالوضع الامني بل لقضاء العيد هناك".

 

وأشار إلى أنه "لم يتم التعرض لأي عامل سوري في لبنان عموما والجنوب خصوصا، وهم يتحركون بحرية تامة"، مؤكدا ان "كثافة المغادرة سبقت التوتر الحاصل في لبنان".

 

بدورهم، قال عمال سوريون في الجنوب، إن: "المغادرين يخضعون لتفتيش دقيق عند نقطة الامن السوري على الحدود اللبنانية السورية وتتم تعبئة استمارات لكل منهم عن البلدة التي يقصدها وعنوانه في لبنان ونوع المعاملة التي تلقاها وعما اذا كان تعرض لمضايقات في لبنان".

 

ويمثّل السوريون 80% من اليد العاملة الأجنبية في لبنان، يليهم المصريون والسريلنكيون والاثيوبيون.

 

وكانت "مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"، قالت مؤخرا، ان: "أكثر من 85200 نازح سوري يتلقون المساعدة في لبنان، من بين هؤلاء، 60089 شخصا فقط مسجلون لدى المفوضية، بالإضافة إلى 25150 شخصا كانوا قد اتصلوا بالمفوضية لكي يصار إلى تسجيلهم".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.