تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معمر قذافي : يكرم أربعة طلاب سوريين

مصدر الصورة
خاص SNS

جامعة قطر فاز أربعة طلاب سوريون بمسابقة التصميم "حياة أفضل من خلال تصميم أفضل"  التي أعلنتها جامعة فرجينيا كومنولث في قطر وأعلنت نتائج المسابقة في مؤتمر صحافي أقيم في فندق (فورسيزونز) دمشق مساء اليوم السبت .

وحلت بالمرتبة الأولى الطالبة مي هاني عماشه( من المدرسة السورية الحديثة) وبالمرتبة الثانية أدهم محي الدين معتز (من مدرسة أبوريشة الثانوية) فيما احتل بلال محمود محيي (من مدرسة أبوريشة الثانوية) المرتبة الثالثة, وماجد محمد عبيد (مدرسة البعث الثانوية) بالمرتبة الرابعة.

وقدم الجوائز للفائزين مدير التسويق والعلاقات العامة( معمر قذافي) ومدير القبول في الجامعة.
(كان إكرام)  
وأوضح  قذافي في المؤتمر "عالج المشاركون في مسابقة هذه السنة تصميما ذا مقاربة مبتكرة فأوجدوا حلولا تصميمية خلاقة وفعالة لمساعدتنا على مواجهة تحديات المستقبل."

تلقت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر هذه السنة 74 مشاركة عرضت جميعها على لجنة تحكيم مؤلفة من ممثلين عن وزارة التعليم, وقطاع التعليم في مؤسسة قطر, ومجموعة ريجنسي, واساتذة الفنون في الجامعة. وشارك أيضا مسؤولون من الجامعة في عملية التحكيم والاختيار وحفل الاستقبال.

وقد طرح على طلاب التصميم لسنة 2009 موضوع: "حياة أفضل من خلال تصميم أفضل" وطلب من الطلاب تصميم حل أو منتج من شأنه تحسين الحياة اليومية مع الأخذ بالاعتبار احتياجات المستهلكين النهائيين مع إدراج وسائل ومواد مراعية للبيئة. وقد صرّح السيد إكرام: "لقد كانت مسابقة التصميم مذهلة بشكل خاص لأنها تحدت العلاقات المباشرة بين المستهلك والتصميم, وقد واجه المتنافسون هذا التحدي بشكل رائع."

تطلق مسابقة التصميم السنوية في قطر والإمارات العربية المتحدة وعمان والكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين ولبنان والأردن ومصر وسوريا والباكستان واليمن وفلسطين ويفتح المجال للمشاركة فيها أمام طلاب السنة الثانوية الأخيرة. ويحصل الفائزون الخمسة من كل دولة على جوائز مالية بقيمة 1000 دولار أميركي للمرتبة الأولى و800 دولار أميركي للمرتبة الثانية و600 دولار للمرتبة الثالثة و400 دولار للمرتبة الرابعة و200 دولار للمرتبة الخامسة. ويحق للفائزين التنافس على منحتي( الشيخة موزة بنت ناصر) المسند للإبداع التي تخولهما الدراسة في جامعة (فرجينيا كومنولث) في قطر.

 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.