تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المدينةالجامعيةبدمشق تصدر قوائم سكن الطلاب القدامى

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أصدرت مدينة باسل الأسد الجامعية في جامعة دمشق اليوم الاثنين 6-9-2010 قوائم القبول السكني للطلاب والطالبات القدامى القاطنين في المدينة من كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة للعام الدراسي الجامعي القادم 2010-2011 الذي يبدأ في السادس والعشرين من أيلول الحالي.

 

ومن المقرر أن يتم توزيع الطلاب المقبولين الذين يتجاوز عددهم ألف طالب وطالبة على الوحدات السكنية الأولى والثانية عشرة للطلاب والخامسة والعشرين للطالبات ومن المنتظر أن تصدر المدينة قوائم سكنية أخرى خاصة بالطلاب القدامى في كليات الهندسة والعلوم والفنون الجميلة قبل بدء العام الدراسي الجامعي القادم.

 

ودعت إدارة المدينة الطلاب المقبولين إلى مراجعة قسم الحاسب الآلي في إدارة المدينة لاستكمال إجراءات السكن اعتبارا من اليوم.

 

وحول القوائم السكنية للطلاب الحديثين في كليات الجامعة قال مدير المدينة د. حسان الكردي في تصريح لوكالة الأنباء السورية إنه سيتم قبول طلبات الراغبين بالسكن من الطلاب الحديثين والمنقولين فقط من جامعات البعث وتشرين وحلب من الطلبة السوريين والطلبة العرب والأجانب المسجلين في كليات جامعة دمشق والمعاهد المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي اعتبارا من الثالث عشر من أيلول الجاري مؤكدا أن العمل سيجري لإصدار القوائم السكنية للطلاب الحديثين في الكليات العلمية قبل بدء العام الدراسي الجامعي.

 

وتتضمن الوثائق المطلوبة لتسجيل الطلاب الحديثين طلب سكن استمارة اجتماعية من مؤسسة الخدمات الطلابية التابعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية ملصقا عليه الطوابع القانونية وموقعا من المكتب الإداري لاتحاد الطلبة ومن قسم التسجيل في الكلية المسجل بها ومدونا عليه عبارة سجل الطالب سنة أولى حديث للعام الدراسي 2010-2011 إضافة إلى صورة عن البطاقة الشخصية الحديثة أو جواز السفر وصورة شخصية واحدة.

 

كما تتضمن الوثائق المطلوبة للطلاب المنقولين من الجامعات الأخرى المترفعين فقط طلب سكن استمارة اجتماعية من مؤسسة الخدمات الطلابية التابعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية ملصقا عليه الطوابع القانونية وموقعا من المكتب الإداري لاتحاد الطلبة ومن قسم التسجيل في الكلية المسجل بها يوضح فيها أن الطالب منقول من إحدى الجامعات المذكورة سابقا وأنه مترفع نتيجة امتحانات العام الدراسي 2009- 2010 إضافة إلى صورة عن البطاقة الشخصية الحديثة أو جواز السفر وصورة شخصية واحدة.

 

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدنية الجامعية نحو 12 ألف طالب وطالبة في 28 وحدة سكنية مقسمة على أربعة قطاعات في مناطق المزة والتل وبرزة والطبالة وذلك وفقا لتوزع كليات جامعة دمشق ومعاهدها. 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.