تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التعليم العالي تعلن إيفادبعثات داخليةلصالح"الصحة"

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن الإيفاد لبعثات دراسية داخلية للحصول على الإجازة في التمريض لصالح وزارة الصحة للعام الدراسي 2010 - 2011 وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الفرع العلمي لعام 2010 في إحدى كليات التمريض في جامعات تشرين وحماة والفرات وحلب.

 

وحددت الوزارة في إعلانها الشروط المطلوبة للإيفاد بأن يكون المتقدم من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم وحاصلا على الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي من مديرية التربية في المحافظة المحددة لكل بعثة في جدول البعثات الملحق بهذا الإعلان.

 

كما اشترطت ألا يتجاوز عمر الطالب حتى تاريخ صدور الإعلان 22 سنة وحائزا على مجموع درجات في الثانوية العامة الفرع العلمي لا يقل عن 165 علامة بعد طي علامة التربية الدينية واللغة الفرنسية إن وجدت وأن تكون علاماته باللغة الانكليزية لا تقل عن 20 درجة مشيرة إلى انه يتم اضافة علامتين إلى مجموع علامات الثانوية اذا كان المتقدم من المسجلين في إحدى كليات التمريض المذكورة وترفع إلى السنة الثانية وثلاث علامات إذا كان المتقدم قد ترفع إلى السنة الثالثة وأربع علامات إذا كان المتقدم قد ترفع إلى السنة الرابعة مع مراعاة السن بهذه الحالات بحيث لا يتجاوز سن المتقدم 24 عاما.

 

وطلبت الوزارة موافقة الجهة التي يعمل لديها المتقدم إلى البعثة إذا كان من العاملين في الدولة أو تقديم تصريح خطي بأنه غير عامل إذا كان من غير العاملين في الدولة مشيرة إلى أن المقبولين يخضعون إلى مقابلة تجري بعد صدور النتائج للتحقق من اللياقة الصحية والنفسية ويعد مستنكفا عن البعثة من لم يجر المقابلة الشخصية في الموعد المحدد لها إضافة أى إحضار وثيقة من لجنة فحص العاملين في الدولة تبين خلوه من الأمراض السارية ومن العاهات التي تعيق دراسته.

 

وأوضحت الوزارة أن الأوراق المطلوبة للتقدم هي طلب التقدم إلى الإعلان الذي يتم الحصول عليه من لجان استلام الطلبات المشكلة في المراكز المذكورة وقيد نفوس أو صورة مصدقة عن الهوية الشخصية ووثيقة النجاح بالثانوية ووثيقة غير محكوم "لا حكم عليه" إضافة إلى تعهد بخدمة الدولة بالنسبة للمقبولين لمدة لا تقل عن ثماني سنوات في المحافظة التي يقبل لصالحها ولا يجوز نقله إلى أي محافظة أخرى أما بالنسبة للمقبولين من الطلاب الجدد فهم ملتزمون بخدمة الدولة وفق احكام قانون البعثات العلمية ولا يجوز نقلهم إلى أي محافظة أخرى.

 

وبينت الوزارة في إعلانها ان الطلبات للبعثات المعلن عنها تقدم إلى لجان الاستلام في مديريات شؤون الطلاب بجامعات حلب وتشرين والبعث اعتبارا من يوم الأحد المقبل في 26 من الشهر الجاري ولغاية 30 منه مشيرة إلى انه يستبعد من المفاضلة كل من يتقدم بأكثر من طلب وكل طلب لا تتوفر في صاحبه الشروط المحددة للتقدم او لم ترفق به جميع الأوراق المطلوبة وكل طلب فيه شطب أو محو او استبدال في الرغبات المطلوبة فيما يحق لكل متقدم اختيار رغبة واحدة.

 

وتجري المفاضلة بين المرشحين لانتقاء الناجحين الاصلاء والاحتياطيين لكل بعثة وفق العدد المحدد بحسب مجموع درجاتهم في الثانوية بعد طي علامة التربية الدينية واللغة الفرنسية وفي حالة التساوي في المعدلات يرجح الأصغر سنا.

 

ويلزم الناجح بعد الحصول على الشهادة المطلوبة بالعمل لدى الجهة الموفد لصالحها لمدة لا تقل عن ثماني سنوات ولا يحول ايفاده لصالح اي جهة اخرى خلال مدة الالتزام.

 

وأكدت الوزارة أنه على كل ناجح أن يستكمل الأوراق اللازمة للإيفاد خلال اسبوعين من تاريخ صدور النتائج وإلا اعتبر مستنكفا ويعطي الاحتياط المدة نفسها لتقديم الأوراق ويفقد الاحتياط حقه بالبعثة إذا لم يستنكف الأصيل او استنكف الأصيل بعد مرور شهر على صدور نتائج الإعلان.

 

ويجب على المرشح للايفاد التقيد باحكام قانون البعثات العلمية رقم 20 لعام 2004.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.