تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إعلان شروط البعثات للجامعات الخاصةبالمنطقة الشرقية

 

محطة أخبار سورية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم الاثنين 13-9-2010 عن شروط الايفاد للبعثات الدراسية على منح الجامعات الخاصة الكائنة في المنطقة الشرقية لنيل الاجازة في الهندسة المعلوماتية والمعمارية والعلوم الادارية للعام الدراسي 2010 -2011 للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بدورة 2010 من ابناء محافظات دير الزور والرقة والحسكة.

 

وحددت الوزارة الشروط المطلوبة للتقدم للإعلان بأن يكون المتقدم من مواطني الجمهورية العربية السورية او من في حكمهم وحصرا من ابناء محافظات دير الزور والرقة والحسكة ومن مواليد هذه المحافظات ودرس المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية في هذه المحافظات.

 

واوضحت الوزارة في اعلانها انه يجب ان يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الثانوية العامة من احدى المحافظات المذكورة بدورة عام 2010 والا يتجاوز عمره حتى تاريخ صدور الاعلان 22 سنة وحائزا على مجموع درجات في الثانوية العامة لا يقل عن المجموع المحدد بجانب كل اختصاص بعد طي علامة التربية الدينية وفي حال وجود لغتين اجنبيتين في الشهادة تؤخذ العلامة الاعلى عدا اختصاص اللغة الانكليزية تؤخذ علامة اللغة الانكليزية .

 

كما يجب الحصول على موافقة الجهة التي يعمل بها اذا كان من العاملين في الدولة أو تقديم تصريح خطي بأنه غير عامل اذا كان من غير العاملين في الدولة.

 

وحددت الوزارة الاوراق المطلوبة للمتقدم بطلب التقدم إلى الاعلان يتم الحصول عليه من لجان استلام الطلبات المشكلة في المراكز المذكورة لاحقا وقيد نفوس او صورة مصدقة عن الهوية الشخصية ووثيقة النجاح بالثانوية بدورة عام 2010 وتسلسل دراسي للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية من مديرية التربية في المحافظة .

 

واوضحت الوزارة ان الطلبات للبعثات المعلن عنها تقدم إلى لجنة الاستلام في مديريات شؤون الطلاب المركزية بجامعة الفرات وكلية الحقوق في الحسكة وكلية الآداب في الرقة اعتبارا من الاحد الواقع في 19 الشهر الجاري ولغاية الخميس في 23 من الشهر الحالي .

 

وبينت الوزارة في اعلانها انه يستبعد من المفاضلة كل من يتقدم بأكثر من طلب وكل طلب لا تتوفر في صاحبه الشروط المحددة للتقدم او لم ترفق به جميع الاوراق المطلوبة وكل طلب فيه شطب أو محو او استبدال في الرغبات المطلوبة ويحق لكل متقدم اختيار ثلاث رغبات على ان يذكر في طلبه وحسب الافضلية رقم كل رغبة والاختصاص المحدد لها والدرجة العلمية المطلوبة والجهة المرشح للايفاد لصالحها كما هو وارد في الاعلان .

 

واكدت الوزارة ان الناجح يلزم بعد الحصول على الشهادة المطلوبة بالعمل لدى الجهة الموفد لصالحها و لا يحول ايفاده لصالح اي جهة اخرى وعلى كل ناجح ان يستكمل الاوراق اللازمة للايفاد خلال اسبوع من تاريخ صدور النتائج والا اعتبر مستنكفا ويعطى الاحتياط المدة نفسها لتقديم الاوراق ويفقد الاحتياط حقه بالبعثة اذا لم يستنكف الاصيل او استنكف الاصيل بعد مرور اسبوع على صدور نتائج الاعلان وان كل ناجح لا يتقدم بالاوراق اللازمة للايفاد للمنحة او للبعثة المحددة من قبل اللجنة التنفيذية للبعثات وخلال اسبوعين من تاريخ اعلان النتائج يعتبر مستنكفا ويجب على المرشح للايفاد التقيد بأحكام قانون البعثات رقم 20 لعام 2004.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.