تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قبرص تهدي جنسيتها لـ"سوري"سهّل اتفاقيات مع قطر

 

محطة أخبار سورية

كافأت قبرص طالباً سورياً بمنحه الجنسية القبرصية؛ لإسهامه الفعال في التمهيد للتوقيع على 16 اتفاقية بين قبرص وقطر.

 

ووفقاً لمصادر إعلامية عربية، لعب السوري فادي عيسى حمرا البالغ 31 عاما دورا حاسما في تأمين اتصال الرئيس القبرصي ديميتريس كريستوفياس بأمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني؛ ما أدى إلى تعزيز التعاون لاحقا بين البلدين.

 

وأبلغت وزارة الداخلية القبرصية برلمان البلاد أنها منحت الجنسية لحمرا، الذي جاء إلى قبرص للمرة الأولى كطالب في عام 2005، للدراسة في إحدى الكليات بالعاصمة نيقوسيا.

 

حمرا حائز على ماجستير في إدارة الأعمال، ويتابع حاليا إعداد رسالة الدكتوراه. وبدأ حمرا عمله في السفارة القطرية بنيقوسيا عام 2007، ولعب دورا رئيسيا لاحقا في التحضير لأول زيارة يقوم بها رئيس قبرصي إلى قطر (أيار 2009)، وكذلك أول زيارة رسمية لرئيس الوزراء القطري الى قبرص في تشرين الثاني من السنة نفسها.

 

وفي رسالتها إلى البرلمان أوضحت الداخلية أنه بفضل مساهمات حمرا خلال عامين، تم توقيع 16 اتفاقيات ثنائية بين البلدين لأسباب تتعلق بالمصلحة العامة، ما حدا بوزير الداخلية أن يقترح على مجلس الوزراء منح الجنسية للموظف المجد، منوها بموقعه في السفارة القطرية والخدمات الجليلة التي قدمها لجمهورية قبرص.

 

وتجيز التشريعات القبرصية لمجلس الوزراء منح الجنسية للأجانب في حالات استثنائية، لاسيما في حال تقديمهم خدمات مؤثرة للجمهورية؛ شرط إبلاغ البرلمان أولا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.