تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فضيحة "مبرمجة" جديدة في كلية الطب البيطري بحماة

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

إن حقيقة فقدان حوالي 300 دفتر امتحاني لمادة التشريح الوصفي في كلية الطب البيطري لعام 2007م  قبل أن تسجل نتائج الامتحان لم تعرف بعد.. الإجراء المتخذ من قبل إدارة الكلية هو إعادة الامتحان للطلاب ونجح من نجح ورسب من رسب.

 

طويت القضية ضد مجهول وتم إقالة عميد الكلية الدكتور د.ط. ونائب العميد للشؤون العلمية الدكتور م ق. أما نائب العميد للشؤون الإدارية فتم ترفيعه إلى عميد للكلية رغم مسؤوليته ولو بشكل جزئي مع العميد السابق عن المشكلة وذلك بسبب علاقته الوثيقة مع رئيس الجامعة الدكتور ع. ف. وهذا ما يعرفه كل الناس القاصي والداني.

 

أما ما هو غير معلوم فهو ما يلي :

يتم في كلية الطب البيطري من عامين دوام وامتحانات التعليم المفتوح لكلية التربية في جامعة البعث اختصاص تعميق وتأهيل تربوي للمعلمين وذلك بناء على ضغط من الآنسة س. س. عضو قيادة فرع الحزب السابقة بحماه وهذا الأمر معلوم عند رئاسة الجامعة بحمص.. والسيئ في هذا كله هو الغش الامتحاني المبرمج من قبل بعض طلاب البرنامج بالتنسيق مع إدارة كلية الطب البيطري.

 

أدرج مثالا على سبيل الذكر وليس الحصر هنالك ثلاثة أعضاء قيادة فرع حزب ( سابقين) طلاب بالبرنامج وهم : ع.ص. وح. ع. وس. س. السيدان الأول والثاني لا يوجد أية مخالفة امتحانيه من قبلهم , المخالفة والغش يأتي من قبل الآنسة س. س. حيث تربطها صلة صداقة (مصلحة) مع الإدارة الحالية (أخص بالذكر الدكتور ع. ق. عميد كلية الطب البيطري ).

 

حيث تعمل الإدارة الحالية كما السابقة على تأمين الأجواء الامتحانية للغش داخل القاعة حيث استطاعت الآنسة س. س. تخطي السنة الثالثة هي وأمين سرها السيد م. ع. الذي يجلس (بالصدفة المبرمجة ) دائما أمامها بالامتحان وكذلك آنسة أخرى تجلس على يسارها دائما.

 

جاءت الإدارة الحالية في كلية الطب البيطري وقامت بترتيب كل الامتحانات للسنة الرابعة من رؤساء قاعات ومراقبين على حسب ما يناسبها وان حصل خطأ بتعيين مراقب واعترض على الغش المبرمج للسيدة س. س. يمنع من المراقبة في القاعة التي تقدم بهاالآنسة س.س وأصحابها أو يمنع من المراقبة بشكل نهائي سواء أكان رئيس قاعة أومراقب عادي ومثال هؤلاء كثر.

 

بناء على ما تقدم نطرح للسادة القراء التساؤلات التالية وليحكم القارئ على صحة ما ورد:

1-هل من المصادفة نجاح الآنسة س. س. بالامتحانات التي تجري بحماه ورسوبها بالامتحانات المقدمة بحمص قبل أن ينتقل الامتحان لحماه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2-هل من المصادفة أن يكون دائما رئيس القاعة الدكتور ن. د. أو الدكتور ع. ب. أو الدكتور ع. ع. أو الدكتور م. بالرغم من وجود أكثر من مائة عضو هيئة تدريسية في محافظة حماه وأكثر من سبعين عضو هيئة تدريسية في كلية الطب البيطري وحدها أي تحت تصرف عميد الكلية ع ق المساهم بالغش المبرمج !!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3-هل من باب المصادفة منع المراقبين ( الذين حاولوا منع الآنسة س.س. من الغش بالامتحان) من المراقبة من قبل عميد كلية الطب البيطري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

4-هل من باب المصادفة الولائم التي تقام فرحا بنجاح كل مادة للآنسة س.س. من قبل العميد السابق الدكتورد. ط. وخلفه العميد الحالي الدكتورع. ق. في المطاعم الفاخرة بحماه وحتى في غرفة السيد عميد الكلية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وأخيرا ومع الأسف أنّ هناك كثيرا من الجهات المعنية تعرف بما يجري في كلية الطب البيطري وخاصة رئيس الجامعة ولا أحد يحرك ساكنا, وسبب ذلك معروف ( الصداقة القوية بين عميد كلية الطب البيطري ع ق ورئيس الجامعة ع ف والتي حالت دون محاسبة المفسدين في كلية الطب البيطري بحماه!!!)

وحرصا منا على نزاهة التعليم العالي في سورية والذي يعد مضرب المثل بنزاهته وشفافيته أناشد المسؤولين في هذا البلد الغالي أن يتخذوا الإجراءات اللازمة والرادعة لكل من تسول له نفسه المساعدة أو الاستفادة من الغش الامتحاني المبرمج ..

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.