تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حبيب: برنامج تشغيل الشباب يوفر 50ألف فرصة عمل

 

محطة أخبار سورية

أكد الدكتور رضوان حبيب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أن الوزارة بصدد الانتهاء من دراسة برنامج تشغيل الشباب في القطاع العام بهدف توفير 50 ألف فرصة عمل لخريجي الجامعات والمعاهد خلال خمس سنوات بدءا من تاريخ تنفيذ البرنامج.

 

وقال الوزير حبيب خلال اجتماع عقد في محافظة درعا أمس أن البرنامج يستهدف الفئة العمرية من 22 إلى 30 عاما باعتبارها أكثر الفئات التي تعاني ارتفاعا في معدل البطالة بالاعتماد على الدراسات والمسوح الاجتماعية موضحا ان البرنامج يتسم بالطابع الاجتماعي والتدريبي ويهدف إلى اكساب الخريجين المؤهلات اللازمة التي تتطلبها سوق العمل.

 

وأضاف الدكتور حبيب أن الوزارة تعمل الآن على دراسة آليات عمل جديدة لمكاتب التشغيل في المحافظات ووضع استرتيجيات عمل محددة تسعى إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب لافتا إلى أن إقرار مشروع تثبيت العاملين المؤقتين في الجهات العامة الذين مضى على تشغيلهم مدة عامين شمل نحو 105 آلاف عامل.

 

وبين وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أن الحكومة ستقدم مساعدات لكل المنشآت الخاصة التي توظف عاملين لديها حيث ستتحمل ما يعادل راتب سنة لكل عقد يبرم مع العامل لمدة خمس سنوات مؤكدا أن الوزارة ستعيد دراسة آليات العمل بصندوق المعونة الاجتماعية بحيث يتم تحويل المبالغ المرصودة لهذا الصندوق إلى مشاريع تنموية صغيرة تستهدف المناطق السكانية لخلق فرص عمل.

 

بدوره لفت حمزة الشبلاق مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة إلى توسع الملاك العددي للمديرية واهمية وضع قواعد وأسس لتنظيم عمل حاضنات الأعمال ودراسة إمكانية منح العائلات الفقيرة التي بين أفرادها مصابون بالشلل الدماغي إعانات شهرية.

 

وأشار محمد الغزاوي مدير التأمينات الاجتماعية بدرعا إلى ضرورة قيام الجهات والمؤسسات العامة بتسديد المبالغ المترتبة عليها والبالغة أربعة مليارات و 494 مليون ليرة داعيا إلى ضرورة دعم المديرية بسيارات الخدمة لتتمكن من القيام بجولات التفتيش وزيادة عدد المفتشين فيها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.