تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تعيين160حقوقياً من أصل632بمسابقة وزارة العدل

 

محطة أخبار سورية

تؤكد المعلومات والأرقام التي بحوزتنا أن مجلس القضاء الأعلى صادق على نجاح 632 مجازاً في الحقوق في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة العدل.

 

ونتيجة المقابلة الشفهية في 13/4/2010 وحمل قرار مجلس القضاء الأعلى رقم 167 تاريخ 9/8/2010 وجاء في المادة الأولى من القرار التالي: يعتبر ناجحاً في مسابقة تعيين معاوني قضاة حكم ومعاوني نيابة عامة للدورة السادسة في المعهد القضائي المعلن عنهما بقرار وزارة العدل رقم 3274 تاريخ 30/2/2009 حسب تسلسل نجاحهم ويذكر القرار أسماء 632 متسابقاً.. لكن التعيين كان من حظ 160 ناجحاً فقط.. أما الباقون من الناجحين فلم يعين أحد منهم حتى الآن رغم أن حقهم في التعيين سينتهي في التاسع من الشهر الثامن من هذا العام... ونحن إذ نثير هذه المسألة فمنطلقنا في ذلك أن كل عملية الإصلاح التي تجري فصولها حالياً والتي ستكتمل تستند وترتكز أولاً وأخيراً على القضاء من خلال تأمين كل مستلزماته وأولها توفر القضاة بالعدد المناسب. ‏

 

فعدد القضاة الحاليين 1300 قاض فقط أما النقص في عدد القضاة فيقدر بـ2077 قاضياً. ‏

 

وقد راجع الناجحون في المسابقة والذين لم يعينوا حتى الآن العديد من الجهات في وزارة العدل من أجل العمل على تعيينهم، لكنهم فوجئوا بردود المعنيين التي أكدت لهم: إنه سيتم الإعلان عن مسابقة جديدة وذلك بعد مرور تاريخ 9/8/2011 كي يفقد الناجحون حقهم في التعيين، كما أكدت بعض الجهات التي راجعها الناجحون: إن المشكلة تكمن في القدرة الاستيعابية في المعهد القضائي.وهذه الحجة رغم وجاهتها يمكن معالجتها من خلال تعيين الناجحين في المحاكم والدوائر العدلية وفيما بعد يتم إلحاق الناجحين بالمعهد..

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.