تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

27 و28الجاري موعداًللامتحان الوطني الطبي الموحد

 

محطة أخبار سورية

حددت وزارة التعليم العالي موعد إجراء الامتحان الوطني الطبي الموحد دورة أيلول لطلاب السنة السادسة في كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية دمشق وحلب وتشرين والبعث و الفرات والجامعات الخاصة جامعة القلمون والجامعة السورية الدولية والمتقدمين لمفاضلة الدراسات العليا الساعة الواحدة من يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين لـ 27و28 من الشهر الجاري.

 

وبينت الوزارة أن الامتحان الطبي الكتابي الموحد سيجري خلال يومين متتاليين وعلى مدى ساعتين كل يوم بالجامعات الحكومية حيث سيتم توزيع الأسئلة حسب امثال جلسات السنة السادسة وبمعدل 12 سؤالاً لكل مثل.

 

ويتضمن اليوم الأول من الامتحان جلستين الأولى عن الأمراض الباطنية سبعة أمثال الباطنة و الجلدية والمخبر بمعدل 84 سؤالاً والأخرى جلسة اطفال ثلاثة أمثال وبمعدل 36 سؤالاً في حين يتضمن اليوم الثاني جلسة الجراحة أربعة أمثال وبمعدل 48 سؤالاً وجلسة العينية مثل واحد وبمعدل 12 سؤالاً إضافة إلى جلسة الاذنية مثل واحد 12 سؤالاً وجلسة الأمراض النسائية والتوليد أربعة أمثال وبمعدل 48 سؤالاً.

 

وأوضحت الوزارة أن علامة النجاح في الامتحان الطبي الكتابي الموحد تحدد بـ 60 بالمئة فيما يحق لطالب السنة السادسة الناجح في الامتحان الوطني دورة تموز 2011 إعادة الامتحان لرفع معدله للقبول في الدراسات العليا وتعتمد في هذه الحالة العلامة الأعلى.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الطلاب القدامى الذين تقدموا لامتحانات السنة السادسة سابقاً أي قبل تطبيق الامتحان الطبي الكتابي الموحد الذي كان مطبقا عليهم قبل العام الدراسي 2009 و2010 يخضعون بدءاً من العام الدراسي 2013-2014 لأحكام هذا القرار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.